متحدث عسكري: مرخة ووادي حضرموت الوجهة القادمة لـ«سهام الشرق»

> عدن/ مودية «الأيام» خاص:

>
  • وادي حضرموت المحطة الأخيرة لـ"سهام الشرق"
> قال المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة الجنوبية، المقدم محمد النقيب، إن عملية "سهام الشرق" ستكون محطتها الأخيرة وادي حضرموت، مرورًا منطقة مرخة الرابطة بين محافظتي شبوة والبيضاء.

وأمس الأول السبت أعلنت القوات المسلحة الجنوبية بدء المرحلة الرابعة من عملية "سهام الشرق" التي أُطلقت مطلع الشهر لتطهير محافظة أبين من التنظيمات الإرهابية.

وكشفت قيادة القوات الجنوبية، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع السلطة المحلية وقيادة المنطقة العسكرية الرابعة، عقد أمس الأول في أبين، أن المرحلة الرابعة "ستستهدف عناصر الإرهاب بمديرية المحفد ومنطقة ضيعقة التي تعسكر فيها جماعات متطرفة تشن هجمات إرهابية على القوات العسكرية والأمنية داخل أبين وخارجها ولها تواصل بمعسكرات في مأرب والبيضاء.

وأضاف النقيب، في إيجاز صحفي أمس، "العناصر الإرهابية في أبين تلقت ضربات قاسية على يد أبطال القوات المسلحة الجنوبية وتم تكبيدها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح ودحرها من عدد من المناطق والأوكار التي كانت تتحصن فيها بالمحافظة".

وأوضح أن العناصر المتطرفة "حاولت إعاقة تقدم القوات الجنوبية من خلال زرع الألغام والمتفجرات في طريق القوات المسلحة غير أن ذلك لم يزد الأبطال إلا إصراراً وعزيمة للتقدم والوصول إلى آخر أوكار العناصر الإرهابية وتحقيق كامل أهداف عملية سهام الشرق وتطهير وادي ومعسكر عومران أحد أهم وأخطر معاقل الجماعات الإرهابية على مستوى الجزيرة العربية".

وقال، "القوات المسلحة الجنوبية بعد تطهيرها وادي عومران الذي يربط بين محافظتي أبين وشبوة والسيطرة على أهم الطرقات في المكان منها المؤدية إلى محافظة البيضاء الوكر الرئيسي للجماعات الإرهابية وميليشيا الحوثي وقطع الإمداد عليها.. ستتجه إلى وادي حضرموت".

وأكد النقيب أن القوات المسلحة الجنوبية مستمرة في مكافحة الإرهاب واستكمال العملية العسكرية التي حققت نجاحًا واسعًا ضد الإرهاب ومواصلة تتبعه حتى الوصول إلى مرخة ووادي حضرموت الذي لا يقل خطورة عن وادي عومران وما تم تطهيره خلال المراحل الثلاث الأولى من العملية".

وتعد مديرية المحفد آخر مديريات محافظة أبين الممتدة شرقًا إلى حدود شبوة، هي آخر المديريات التي يتمركز فيها عناصر من تنظيم القاعدة على إمداد النطاق الجغرافي لأبين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى