الدفاع اليمنية تستولي على مبنى الإذاعة والتلفزيون بحقات

> عدن «الأيام» خاص:

>
  • توجيه بتحويل مقر الإذاعة والتلفزيون إلى مبنى عسكري
> كشفت مذكرة وجهتها وزارة الإعلام إلى رئيس الوزراء أن قوة تابعة لوزراة الدفاع اقتحمت مبنى الإذاعة والتلفزيون في منطقة حقات بغية الاستيلاء عليه وتحوليه إلى مقر لوزرة الدفاع اليمنية.

وجاء، في مذكرة رفعها نائب وزير الإعلام عمر باسليم إلى رئيس الوزراء د. معين عبدالملك، "نود الإحاطة بقدوم مجموعة من منتسبي وزارة الدفاع ومعهم أحد المقاولين، وأشعروا حراسة المبنى الذي هو قيد الاستكمال وتوقف العمل فيه بسبب نقص التمويل بأن لديهم موافقة من رئيس الزراء د. معين عبدالملك بالاستحواذ على مبنى إذاعة وقناة عدن وتحويلة إلى مقر مؤقت لوزارة الدفاع".

وأضافت، "هذا المبنى الإداري الخاص بقناة وإذاعة عدن الذي استمر البناء فيه منذ عام 2017م ويحتوي على استوديوهات الإذاعة أيضا، وبني على هذا الأساس وقد شرع الإخوة من وزارة الدفاع يوم الأحد الموافق 2022/9/25 بإجراء تعديلات والعمل على إقامة سور عازل ما بين مبنى استوديوهات التلفزيون والمبنى الإداري وإذاعة عدن".

وتابعت، "ويطالب المقاول الذي لم نستلم منه المباني حتى اليوم بمستحقاته المالية التي تستلمنا هذا المباني واستكمال تشطيبها وعليه نرفع الموضوع إليكم لاتخاذ الإجراءات المناسبة للحفاظ على مباني إذاعة وقناة عدن في منطقة حقات".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى