​لقب بطولة الفقيد محسن صالح لنخبة الكرة الطائرة ميناوياً بجدارة

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> * تُوج (فريق نادي الميناء الرياضي للكرة الطائرة) أمس الثلاثاء، بلقب بطولة النخبة لأندية الكرة الطائرة التي أقيمت على كأس الفقيد محسن صالح وذلك بفوزه على فريق شباب القطن بثلاثة أشواط مقابل شوطين في ختام منافسات البطولة التي نظمها الاتحاد العام للعبة برعاية وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري ووزير الدولة محافظ عدن أحمد حامد لمس بدعم من صندوق رعاية النشء والشباب، وتحت إشراف قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة، والتي جرت مبارياتها في الصالة الرياضية المغطاة الكائنة في مدينة الشيخ عثمان في العاصمة عدن خلال الفترة من الـ 25 من شهر سبتمبر الجاري وحتى الـ 27 منه والتي شاركت فيها أندية نخبة الكرة الطائرة الشعلة والميناء عدن وشباب القطن ووادي حضرموت وخيبل المهرة.
 
* وقد استحق فريق الكرة الطائرة لنادي الميناء العدني لقب هذه البطولة ، بعد إثبات أحقيته بنيلها ، من خلال إنهاء مشوار تألق لاعبيه في البطولة ، وقلب تأخرهم في الشوطين الأول والثاني أمام منافسيهم لاعبي شباب القطن إلى فوز بثلاثة أشواط مقابل شوطين في لقاء دراماتيكي مثير اكتملت فيه كل عناصر المتعة والإثارة، حيث تمكن لاعبو شباب القطن من الظهور بصورة مثالية في (الشوطين الأول والثاني) ، وحسمهما لمصلحتهم بواقع (25 - 22 و 25 - 20) ، لكن لاعبي الميناء عادوا من بعيد واستطاعوا كسب الشوطين الثالث والرابع لمصلحتهم بواقع (25 - 23 و 25 - 18) ليحتكم بعدها الفريقان الكبيران لشوط خامس حاسم ، إنتهى لمصلحة فريق نادي الميناء بـ (15 - 11) ، ليرفع فريق الميناء (البطل) رصيده إلى 7 نقاط في المركز الأول، في حين أنهى منافسه فريق شباب القطن البطولة في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.
 
* وكان فريق نادي الشعلة قد أنهى مشواره في البطولة في المركز الثاني على الرغم من خسارته مباراته التي جمعته أمام خيبل المهرة بـ (ثلاثة أشواط مقابل شوطين) في لقاء مثير شهد (صحوة متأخرة لفريق خيبل المهري) ، الذي خسر مباراتيه الأولى والثانية ليرفع رصيده إلى 3 نقاط في المركز الرابع .. وهكذا جاءت نتائج الاشواط الخمسة على النحو التالي :

- الشوط الأول (25 - 23) لخيبل .. والشوطان الثاني والثالث لنادي الشعلة (25 - 19 و25 - 17) .. فيما كان الشوطان الرابع والخامس لخيبل (25 - 20 و15 - 14).
 
* وبنهاية بطولة النخبة لأندية الكرة الطائرة وتزامنا مع ذكرى مئوية الفقيد محسن أحمد صالح ربيد الرئيس السابق للإتحاد العام للكرة الطائرة أقيم حفل تأبيني ألقى خلاله وكيل قطاع الرياضة في وزارة الشباب والرياضة خالد محسن الخليفي كلمة رحب فيها بالضيوف الحاضرين ، وبجميع الفرق المشاركة ، ناقلا إليهم تحايا الأخ وزير الشباب والرياضة  نايف البكري .. متمنياً التوفيق والنجاح للجميع .. ومبشرا الإخوة منتسبي ولاعبي لعبة الكرة الطائرة إلى أن وزارة الشباب والرياضة أقرت اعتماد (بطولة النخبة للأندية) لتكون على كأس الفقيد محسن صالح كتقليد سنوي وفاءً وعرفاناً بالدور الكبير الذي لعبه الفقيد في مجال اللعبة.
 
* كما القيت كلمتان .. الأولى عن قيادة الاتحاد العام للعبة ممثلة بالامين العام عبد السلام بافطيم ، وعن أسرة الفقيد القاها نيابة عنهم نجله أوسان عبرت جميعها عن ارتياحهم للجهود ، التي بذلت وساهمت في إنجاح فعاليات البطولة ، وإخراجها بصورة مشرفة شاكرين قيادة وزارة الشباب والرياضة ممثلة بالوزير نائف البكري ووكيل قطاع الرياضة بالوزارة خالد محسن الخليفي وكل من كان له بصمة في أن ترى هذه البطولة النور.
 
* وعقب ذلك جرت مراسم تكريم الأبطال حيث تم تكريم فريق الميناء بكأس وميداليات المركز الأول وجائزة مالية ، وفريق الشعلة بكأس وميداليات الوصيف وجائزة مالية وفريق شباب القطن بكأس وميداليات المركز الثالث وجائزة مالية وخيبل المهرة بالمركز الرابع وجائزة مالية، وقد كرمت قيادة الاتحاد العام للكرة الطائرة الأخ وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري ، ووكيل قطاع الرياضة خالد محسن الخليفي بدروع تذكارية لمساهمتهم الفاعلة في تنظيم ودعم إقامة البطولة ، كما اهدت قيادة الاتحاد درعا تذكاريا لأسرة الفقيد محسن صالح تقديرا وعرفاناً بدوره المساهم في النهوض والإرتقاء باللعبة.
 
* حضر ختام البطولة وكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة خالد محسن الخليفي ووكيل وزارة الشباب والرياضة أكرم عشال ووكيل محافظة عدن لشئون الشباب عبد الرؤوف السقاف ومدير مكتب الصحة بعدن محمد محسن ربيد وحسين عوض العزاني القائم بأعمال رئيس الاتحاد العام للكرة الطائرة وعدد من وكلاء ومدراء عموم مكاتب الشباب والرياضة  وبعض الشخصيات الرياضية والاجتماعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى