مناقشة أزمة وحلول المشتقات النفطية بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
نظمت مؤسسة الرابطة الاقتصادية، اليوم الأربعاء، بدعم من شركة النفط بعدن، ورشة عمل بعنوان "المشتقات النفطية الأزمة والحلول"، بمشاركة نخبة من الأكاديميين ونشطاء المجتمع المدني وممثلين عن الإدارة العامة لشركة النفط اليمنية وشركة مصافي عدن ومؤسسة الكهرباء.

وقال د. صالح الجريري مدير شركة النفط إن الشركة، تبذل جهوداً لاستقرار عملية تموين السوق المحلية بالمشتقات النفطية، لافتاً إلى أن حالات الاختناق في التموين تعود لأسباب خارجة عن إرادة أو سيطرة الشركة.

وشدد الجريري على أهمية الدعم المجتمعي لجهود المؤسسات الحكومية الفاعلة وعدم اللجوء إلى الهجوم الإعلامي السلبي، معبراً عن امتنانه في ذات الوقت للأصوات الداعمة لعمل شركة النفط بعدن، مؤكداً أن الشركة وُجدت لتبقى في خدمة الشعب ولن تكُن إلا في صفه.


وأشاد الجريري بأعمال المؤسسة الداعمة لجهود الاقتصاد الوطني، مشيراً الى أن مثل هذه اللقاءات وورش العمل مهمة جدا لإيجاد الحلول والمعالجات للمشاكل التي يعاني منها الوطن، مجددا دعم شركة النفط بعدن لمثل هكذا ورش عمل.

وطرحت أولى اوراق عمل الورشة والتي قدمها الباحث خالد عبدالواحد نعمان وكانت بعنوان  "ترجمة لتقرير البنك الدولي حول تأثير الهدنة عبر ديناميكيات تموين الوقود وهيكل الأسعار" .

وجاءت الورقة الثانية بعنوان "أزمة المشتقات النفطية الأسباب والمعالجات" والتي قدمها د. علي المسبحي مدير مركز التدريب والتأهيل في شركة النفط بعدن ، أما الورقة الثالثة فقد حملت عنوان "التطورات الأخيرة في سوق النفط العالمية وأثرها على السعر المحلي" وهي ورقة عمل قدمها د. زيد علي زيد.

وبعد الانتهاء من تقديم أوراق العمل تم فتح باب النقاش للمشاركين في الورشة التي خرج المشاركون فيها بعدد من التوصيات والمقترحات الهامة والهادفة لمعالجة جوهر المشكلة والوصول إلى حلول مستدامة بغرض تقديمها إلى الجهات المعنية والمختصة وبما يساهم في إيجاد حلول حقيقية وواقعية للمشكلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى