​خطط استراتيجية لتأهيل وتطوير القوات الجنوبية

> عدن «الأيام» خاص:

>
أعد معهد القادة والأركان خططًا استراتيجية لتطوير وتأهيل القوات المسلحة الجنوبية، ويمثل دور المعهد خطوة هامة في المنظومة العسكرية الجنوبية بما يمثله من إرث تاريخي وما يحمل من أهداف ومكتسبات وطنية في الجانب العسكري.

وذكر مدير التوجيه المعنوي لمعهد القادة والأركان العميد أبوبكر سيف أمس أن عودة نشاط معهد القادة والأركان يشمل خططا استراتيجية شاملة لتطوير القوات المسلحة الجنوبية من خلال عملية إعداد وتدريب وتأهيل منتسبي الجيش الجنوبي والارتقاء بمهاراتهم وقدراتهم وإمكانياتهم في أداء مهامهم.

ونقل الموقع الرسمي للقوات المسلحة الجنوبية عن مدير التوجيه المعنوي بالمعهد قوله، "إن تخرج الدفع العسكرية على يد قادة وخبراء مخضرمين في المجال العسكري من القائمين على المعهد يُعد تطورا نوعيا يحسب لصالح قواتنا المسلحة ويعكس تطلعات القيادة السياسية ممثلة بالرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي الذي يبذل جهودا جبارة في بناء قوات مسلحة حديثة وعصرية تعزز النجاحات على الصعيد العسكري القتالي خلال الأعوام الماضية.

واعتبر المسؤول العسكري عودة تفعيل عمل معهد القادة والأركان لسابق عهده في هذه المرحلة الاستثنائية يُعد تحولا كبيرا في عملية بناء القوات المسلحة الجنوبية ونتيجة للمساعي الهادفة لرفع قدرات الضباط وصف الضباط على المستوى العلمي والعملي بالطرق العسكرية الحديثة.

وتابع، "أستطعنا منذُ بدء العمل في معهد القادة والأركان إقامة عدد من الدورات وبرامج تأهيل قادة السرايا، حيث تم تدريب الضباط على إبراز العلوم العسكرية في القيادة والسيطرة والتخطيط وغيرها، لافتا إلى أن المعهد يهدف خلال الفترة القادمة إلى الاستمرار في تنفيذ العديد من الدورات المنهجية والأكاديمية بالجانب العسكري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى