​فريق الحوار: شبوة هي شريان الحياة للجنوب

> عتق «الأيام» خاص:

>
التقى أعضاء فريق الحوار الجنوبي، اليوم، في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة ممثلي عن الأحزاب والمكونات السياسية بالمحافظة.

وفي مستهل اللقاء قدم د. صالح محسن الحاج لمحة موجزة عن الحوار مشيرا إلى أن الفريق مهمته هي التواصل مع كافة القوى الوطنية في كل المحافظات الجنوبية دون استثناء أحد، للخروج برؤية جامعة لتوحيد الصف الجنوبي.

وعن شبوة قال د. الحاج إن شبوة هي شريان الحياة للجنوب ولها مكانتها الجغرافية وسنوليها اهتمام كبير في مستقبل الدولة الجنوبية.

وأضاف "عبر الحوار سنتمكن من تجاوز الأخطاء التي حصلت في الفترات السابقة للوصول إلى السلطة عن طريق الصراع والإقصاء"، موضحا أنه عبر الحوار سيتمكن الجنوبيون من بناء دولة مختلفة تؤسس للعدالة والشراكة والمساواة.

وأشار الحاج إلى أن فريق الحوار الوطني وضع أهدافا للحوار ويأتي في مقدمتها التحاور حول مبادئ الميثاق الوطني واسم الدولة ونظامها ودستورها، ذاكرا بعض المبادئ العامة التي طرحت في مسودة الميثاق الوطني.

كما ألقيت في اللقاء كلمة للعميد علي أحمد الحبواني رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة شبوة رحب فيها بأعضاء فريق الحوار مشيدا بدعوة الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي للحوار بين مختلف شرائح المجتمع على مستقبل الجنوب.

كما تطرق الجبواني في حديثه إلى ما تعرضت له محافظة شبوة من مؤامرات راح ضحيتها الكثير من أبناء شبوة نتيجة فتنة الثارات والصراعات الأخرى بسبب الثروة الكامنة في باطنها، مؤكدا أن دخول المجلس الانتقالي في السطلة غير الموازين وأصبح للجنوبيين من يمثلهم ويمثل إرادتهم. 

وشدد على ضرورة استمرار الحوار لبناء الدولة الجنوبية والاستشعار بحجم المسؤولية التي تقع على عاتقنا والاستفادة من أخطاء الماضي لبناء مستقبل دولة جنوبية.

وفي اللقاء تم مناقشة عدد من القضايا عن استعادة الدولة وعن الهوية الجنوبية وعن التمثيل العادل لأبناء شبوة في مختلف الجوانب السياسية والعسكرية في دولة الجنوب.

كما شدد الحاضرون على ضرورة أن تكون مبادئ الميثاق الوطني تؤسس إلى بناء دولة جنوبية خالية من الأخطاء وتضع معالجات لكل التجاوزات التي حصلت في الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى