​عدن.. بدء برنامج سبل العيش للأسر المعيلة للأيتام

> عدن «الأيام» خاص :

>
أطلق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في عدن، اليوم الاثنين، برنامج سبل العيش للأسر المعيلة للأيتام في 3 محافظات.

ويأتي ذلك ضمن مشروع كفالة الأيتام والتمكين الاقتصادي لأسرهم في محافظات عدن و لحج ومأرب والمموّل من مركز الملك سلمان عبر الشريك المنفذ مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية.

ويستهدف البرنامج إقامة دورات تدريبية لعدد 166 أسرة معيلة للأيتام اقتصاديا من خلال تدريبهم بالجانب المهني وخلق فرص عمل مستدامة لتوفير الدخل، وكذا توفير كفالات معيشية وتعليمية لعدد 536 يتيما ضمن الأُسر المستهدفة.

وقام وفد مركز الملك سلمان برفقة وفد من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بزيارة ميدانية للمركز الذي يتم فيه التدريب، تم خلالها تفقد سير الدورات التدريبية للأسر الذين سيتم تزويدهم بمعدات لفتح مشاريع صغيرة للتمكين الاقتصادي لهم.

وأشاد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لقطاع الرعاية صالح محمود، خلال الزيارة، بالدور الإنساني الهام الذي يقوم به مركز الملك سلمان للتخفيف من معاناة اليمنيين جراء الأزمة.

وأوضح المدير العام لمؤسسة يماني للتنمية الأستاذ أسامة باقاضي أن البرنامج سوف يمكن الأسر المستهدفة من زيادة قدراتها على التعامل مع التبعات الاقتصادية الناجمة عن فقدان العائل وتمكين الأيتام من الالتحاق بالتعليم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى