​عدن.. إطلاق البرنامج الوطني للشباب

> عدن «الأيام» خاص:

>
أقام قطاع الشباب بديوان المحافظة بعدن، اليوم الاثنين، مؤتمرًا صحفيًا لإعلان البرنامج الوطني للشباب تحت شعار "تأهيل، تدريب، تمكين، قيادة، تنمية"، برعاية ودعم المحافظ أحمد لملس.

وقال وكيل محافظة عدن لشؤون الشباب عبدالرؤوف السقاف إن فلسفة البرنامج ترتكز على محورين والمتمثل في إيجاد مساحة للتعبير الإبداعي للشباب والشابات واستثمار مواهبهم غبر منصات تشاركية تهتم بعدة مجالات "فني ،علمي، معرفي، ورياضي" بالإضافة إلى برامج عمل للتأهيل وتمكين القدرات الشبابية معرفيا ومهنيا واجتماعيا وتعزيز حضور الشباب في الحياة العامة وفي صنع القرار.

وأكد السقاف أن الدعوة لإطلاق برنامج لدعم الشباب جاء استجابة لاحتياجات العاصمة عدن بعد مرور 8 سنوات من الحرب إلى إحداث تغيير عميق نحو واقع أفضل للشباب.

وأوضح السقاف توجه مجلس القيادة الرئاسي والحكومة والسلطة المحلية لتدشين مرحلة جديدة من العمل ترتكز على مبدأ التنمية والسلام، وتجعل من عدن مركز لجذب الفرص والمشاريع الاستثمارية.

واستعرض د. عبدالله داغم محمد المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات، جهود الصندوق في تنفيذ 16 برنامجا في مجال التأهيل والتدريب  منذ 2016 م والذي استفاد منها حوالي 7500 شاب وشابة من المحافظات المحررة  في المجالات المختلفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى