وزير المالية ومحافظ البنك يبحثان في واشنطن الوضع الاقتصادي باليمن

> «الأيام» غرفة الأخبار :

>
​شارك وزير المالية سالم بن بريك ومحافظ البنك المركزي أحمد غالب، في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدولي في العاصمة الأمريكية واشنطن.

والتقى اليوم الأربعاء كلا من وزير المالية ومحافظ البنك المركزي اليمني أحمد غالب اليمني في اجتماعين منفصلين بكلا من د. محمود محي الدين - المدير التنفيذي للمجموعة العربية والمالديف في صندوق النقد الدولي، ود. جهاد آزعور رئيس دائرة الشرق الأوسط ووسط آسيا في صندوق النقد الدولي.

وخلال الاجتماعات تم مناقشة تطورات الأوضاع الاقتصادية في اليمن و انعكاسات ارتفاع الأسعار العالمية بسبب الحرب في أوكرانيا على الوضع الإنساني في اليمن مع تزايد انعدام الأمن الغذائي وسط ارتفاع أسعار الغذاء والوقود ونقص المساعدات الإنسانية وشحة الموارد، مما يفاقم الضغوط على ميزان المدفوعات.

كما تم التطرق الى برنامج النافذة الغذائية الطارئة التي أنشأها الصندوق لمواجهة انعدام الأمن الغذائي، والتي بموجبه تحصل الدولة العضو على تسهيل مالي يساوي 50% من حصتها في الصندوق، بالإضافة إلى الدور الذي يمكن أن يلعبه الصندوق في دعم الجمهورية اليمنية للحصول على هذا الدعم للحاجة المتزايدة إليه بالتنسيق مع المانحين والدائنين الآخرين لمراعاة وضع اليمن وتمكينه من الاستفادة من هذه النافذة التي صممت لمساعدة الدول المتضررة من الحرب الروسية الأوكرانية والتي تعد اليمن من أكثر الدول تضرراً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى