​الوزير الزعوري يؤكد على أهمية تنمية مهارات الإتصال والتواصل للموظفين

> عدن "الأيام" خاص

>
​أكد وزير الشئون الإجتماعية والعمل د. محمد الزعوري على أهمية تعزيز وتنمية مهارات الإتصال والتواصل لموظفي الوزارة من خلال إكتساب المعرفة وأساسيات تأدية المهام  الإدارية اليومية.

وخلال افتتاح الدورة التدريبية أمس لتنمية مهارات الإتصال والتواصل بالتنسيق مع مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية، أوضح الوزير للموظفين المشاركين في الدورة أهمية تنمية القدرات والمهارات الفنية والإدارية التي تمكنهم من تأدية رسالتهم الوظيفية والمهنية على أكمل وجه.

وتطرق الوزير إلى الدور المحوري للموظف في إيصال رسالة المؤسسة التي يعمل فيها، وذلك من خلال قدرته على الإتصال والتواصل مع  المواطنين الذين يتابعون قضايا ومعاملات بإسلوب راقٍ، وتحلّيه بالصبر وبذل الجهد لتقديم الحلول للقضايا والمشكلات الطارئة في موقع العمل.

 وأشار أنه يلزم الموظف ايضاً اتباع السبل المرنة في تنفيذ المهام  بموضوعية لما من شأنه تحسين وتطوير وظيفة المؤسسة لتقديم الخدمات الرسمية وفقا للأنظمة واللوائح.

وشدّد في كلمتة التوجيهية ، على ضرورة أن يُحسن الموظف اختيار قنوات إتصال دقيقة قادرة على حمل وإيصال رسالة العمل بكل وضوح بما يسهم في تبليغها للمستهدفين بمفردات سهلة ومفهومة غير قابلة للتفسير أو التأويل.

 ولفت الزعوري أن إضفاء لمسات إنسانية أثناء التعامل مع الفئات المختلفة من المواطنين يسهم  في تعزيز وتحسين العلاقات الإجتماعية  مع أفراد المجتمع.

وكانت الدورة التي بدأت صباح اليوم وتستمر لأربعة أيام تأتي  ضمن مشروع البرنامج التدريبي لموظفي وكوادر الوزارة الذي تنفّذه بالشراكة مع مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية في العاصمة عدن ، تواصلا مع سلسلة من الدورات التدريبية التي تنفذها الوزارة ضمن خطتها السنوية لرفع وتطوير  قدرات ومهارات الموظفين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى