​انتقالي عدن يدشن دورة تدريبية حول التحليل السياسي

> عدن «الأيام» خاص :

> دشّن مركز التدريب والتأهيل في المجلس الانتقالي، اليوم الأحد، في عدن، دورته التدريبية حول "التحليل السياسي ومعرفة المتغيرات المحلية والإقليمية والدولية" لقيادات وعدد من كوادر الأمانة العامة والهيئة التنفيذية لانتقالي عدن.
وفي اليوم الأول للدورة التي تستمر على مدار 3 أيام، تلقى المشاركون شرحا من المدرب فؤاد علي ناصر الحاج عن مفهوم ومكونات وأدوات وأهداف التحليل السياسي وكذا الخطوات المنهجية للتحليل السياسي، وتهدف هذه الدورة إلى تمكين المشاركين من أدوات التفكير والتحليل الخاصة بمجال السياسة والعلوم السياسية التي تمكنهم من شرح وتفسير ظاهرة السياسة وفقا لمنهجية علمية صحيحة.

وأكدت د. سهير علي أحمد ،عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، على أن القراءة هي المدخل الأول لفهم وتحليل أي قضية وتحتاج لتنوع وبحث ووضع الفرضيات للوصول إلى النتائج، حاثه المشاركين على بذل كل جهدهم للاستفادة من المعلومات التي ستضاف إلى معارفهم من خلال هذه الدورة، مشيرة إلى أن التحليل يعد من أهم المواضيع التي يحتاجها الباحثون ورجال السياسة والإعلاميين والكتّاب ويعتبر موضوعا لا غنى عنه لفهم الأحداث واستيعاب دلالاتها وتقديم صورة تحليلية واضحة عن مسارها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى