​بحضور وفد دولي.. منظمات المجتمع المدني تعد مبادرات لتعزيز دور الأمن بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
​عقدت في مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان حلقة نقاش خاصة ببرنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي الذي جرى تنفيذه في محافظة عدن بالشراكة بين مركز اليمن ومؤسسة رنين اليمن.

وخلال النقاش الذي عقد أمس تم الاستماع إلى ممثلات الشرطة النسائية حول تجربة تواجد عناصر الشرطة النسائية في المواقع القيادية واستمع الحضور إلى مسار تجربة المرأة في الشرطة وأبرز تحدياتها وسبل إنجاحها لتعزيز دور المرأة في  العمل الأمني.

وتحدثت خلال النقاش كل من عقيد وزيرة محمد عبداللطيف مديرة الشرطة النسائية والعقيد ماجدة منصور مديرة مركز شرطة الأحداث بمحافظة عدن ومساعدات مدراء الأمن في (6 مراكز الشرط في مديريات المحافظة.


وأشاد العقيد ماجدة منصور بأهمية برنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن، والذي نفذ في محافظة عدن لما استطاع تحقيقه في مجال تعزيز الأمن المحلي بمشاركة مجتمعية واسعة وتفاعل كبير من قبل السلطة المحلية في المحافظة وإدارة الشرطة والذي تمخض عن تعزيز دور الشرطة النسائية وتمكينها من التواجد في مواقع صنع القرار داخل مؤسسة الشرطة.


وشهد برنامج تعزيز الأمن تشجيع منظمات المجتمع المدني في تنفيذ عدد من المبادرات ومنها (مؤسسة عدن للحقوق) مبادرتها تأهيل مبنى مكافحة المخدرات وقسم العمليات وقسم الشكاوى، (مؤسسة الوضاح للتنمية) مبادرتها التوعوية بمخاطر انتشار المخدرات، (مؤسسة آفاق شبابية) ومبادرتها دعم العمل الشرطي من أجل تحسين الأمن المجتمعي، (مؤسسة بصمة حياة للتنمية الإنسانية) مبادرتها تعزيز الإرشادات التوجيهية لشرطة السير في محافظة عدن، (مؤسسة إنجاز للتنمية) مبادرتها تعزيز دور الشرطة النسائية في محافظة عدن، (مؤسسة انسجام) ومبادرتها مناصرة أوضاع النساء والأحداث المحتجزين في محافظة عدن، (مؤسسة البديل) ومبادرتها مناصرة منع حمل السلاح و(مؤسسة أكون للحقوق والحريات) ومبادرتها مناقشة اللائحة التنفيذية الخاصة بحماية الأسرة توعية المجتمع.

وقد أشاد ممثلو الوكالة السويدية للتنمية الدولية والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.. بمسار تنفيذ برنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن والذي جرى تنفيذه في محافظة عدن، وأشادوا بما حققه البرنامج على أرض الواقع في محافظة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى