انطلاق برنامج المنح لتدريب 1000 شاب وشابة بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> تبدأ السلطة المحلية بالعاصمة عدن، ممثلة بقطاع الشباب في ديوان المحافظة، غدا الخميس، مسارات "البرنامج الوطني للشباب"، بمؤتمر الشباب والتنمية "الحدث الأكبر"، والذي سيكون برعاية وتمويل محافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس.
ويتضمن المؤتمر إطلاق ثلاثة مسارات وهي معرض المبدعين والمخترعين بالإضافة إلى مسار جائزة المحافظ للمبدعين والفنانين، وكذلك منحة المحافظ لتدريب 1000 شاب وشابة من شباب من جميع مديريات المحافظة.

وسيُعقد على مدى أربع ساعات، بمشاركة عدد من الشخصيات العامة، وممثلي الوزارات والقطاعين العام والخاص، والمكاتب العمومية والتنفيذية في العاصمة عدن، وممثلون عن المنظمات الدولية، ومنظمات المجتمع المدني، وناشطين وصحفيين وإعلاميين.
وتهدف السلطة المحلية، من خلال هذا البرنامج للاهتمام بالشباب بخلق فرص لتطوير مهاراتهم والتعبير عن أفكارهم، والتغلب على التحديات والصعوبات التي تواجههم، وبالتالي تعزيز دورهم المجتمعي وإشراكهم في الدفع بعجلة التنمية.

"مؤتمر الشباب والتنمية" هو نقلة مجتمعية شبابية نوعية في تاريخ مدينة عدن، وسيكون الشباب هم نواته ومحوره الأساسي، وسيُكرس للاهتمام بابتكارات الشباب، وصقل مواهبهم وتنميتها، وتعزيز حضورهم المجتمعي، بالإضافة إلى تدريبهم وتأهيلهم وتمكينهم للمنافسة في سوق العمل المحلية والإقليمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى