بلينكين: اعتقال صنعاء لموظفي السفارة الأمريكية إهانة للمجتمع الدولي بأسره

> واشنطن «الأيام» خاص:

>
​قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين، إن الولايات المتحدة ملتزمة بإيجاد حل دائم للصراع اليمني، مجددا دعوة الحوثيين للإفراج عن موظفي السفارة الأمريكية المعتقلين في صنعاء منذ نهاية العام الفائت.

وأصدرت السفارة الأمريكية في اليمن اليوم الأربعاء تصريحا صحفيا باسم وزير الخارجية بمناسبة مرور عام على اعتقال الموظفين المحليين في سفارة واشنطن في صنعاء.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي في التصريح قائلا: "إنه وحتى اليوم لا يزال 12 موظفا حاليا وسابقا لدى الولايات المتحدة والأمم المتحدة محتجزين ولم يتصل معظمهم بعائلاتهم، وقد توفي أحدهم في وقت سابق هذا العام".

وأوضح بلينكن أنه "قبل عام من اليوم، اقتحمت قوات الحوثي المجمع الذي كانت تستخدمه السفارة الأمريكية في صنعاء باليمن قبل تعليقها للعمليات في عام 2015م، وبدأوا في اعتقال موظفينا المحليين دون مبرر".

وتابع: "أن استمرار احتجاز هؤلاء الموظفين اليمنيين يظهر تجاهلا صارخا للأعراف الدبلوماسية ويشكل إهانة للمجتمع الدولي بأسره، ويدفع للتشكيك برغبة الحوثيين في عودة السلام على اليمن".

في أكتوبر العام الماضي شنت قوة أمنية للحوثيين حملة اعتقالات لموظفين سابقين بالسفارة الأمريكية وقالت معلومات إن عددهم وصل إلى 39 موظفا، ورغم المناشدات الدولية إلا أن الحوثيين يرفضون إطلاق سراح المختطفين لديهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى