​نجاح 300 عملية جراحية لمرضى العيون بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> قال علي بطيط مدير مكتب العون المباشر في اليمن، اليوم السبت، إن مخيم "عونكم نور" في مدينة عدن أجرى عدد كبير من العمليات بتقنية الفاكو للمصابين بالمياه البيضاء إلى جانب تقديم الفحوصات الطبية وتوزيع النظارات والأدوية، للحد من المعاناة الصحية والنفسية التي يعيشها المرضى ممن فقدوا البصر.
وذكرت مصادر محلية، تصريحات مسؤول العون المباشر الذي أكد أن المخيم شهد إقبالا هائلا من المرضى إذ أن الاحتياج كبير لعمليات المياه البيضاء وخدمات صحة العيون في المحافظة.

وبحسب التفاصيل، استفاد من مخيمات العون المباشر حتى الآن، (20321) مريضا من خدمات المعاينة و(3206) من عمليات سحب المياه البيضاء وزراعة العدسات، و(3950) من توزيع الأدوية.
وقال د. فريد الدهمشي منسق مشاريع الصحة بمكتب العون المباشر، إن المخيم الذي أقيم في الفترة من 15 حتى 22 أكتوبر الجاري، أجرى فحوصات مخبرية لـ (552) حالة والمعاينات لـ (2179) حالة في مديريتي المعلا، والشيخ عثمان.

وأضاف: "تم إجراء (300) عملية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بتقنية الفاكو في مستوصف العين التخصصي، وصرف أدوية لـ (1016) من مرضى العيون، ونظارات طبية وشمسية، والتوعية والتثقيف بأمراض العيون لعدد (450) شخصا، ممن ترددوا على المخيم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى