بمشاركة 50 صحيا.. ورشة لتحليل جودة الرعاية الصحية بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> نظمت الإدارة العامة للجودة ومكافحة العدوى في وزارة الصحة بعدن، اليوم الثلاثاء، بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، فعاليات ورشة عمل تحليل وضع جودة الرعاية الصحية.

وبحسب التفاصيل، تأتي الورشة ضمن أنشطة إعداد استراتيجية الجودة للأعوام 22-25، بدعم من البنك الدولي.

وحث وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي د. شوقي الشرجبي المشاركين أثناء افتتاحه للورشة على إنجاز استراتيجية تسهم في الحد من العدوى ومضاعفاتها وتعمل على تعزيز الجودة في المرافق الصحية التي تتبناها الوزارة بغية الرفع من مستوى الخدمات الصحية.

وأكد مسؤول تدخلات البنك الدولي بمنظمة الصحة العالمية د. قحطان الشعبي في مداخلة له عبر الزوم من الأردن على تبني مراجعة شاملة للوضع الصحي وتحديد القدرات البشرية والفنية وتقدير حجم التدخلات.

واستعرض مدير عام الإدارة العامة للجودة ومكافحة العدوى بوزارة الصحة د. أمين سلمان الإجراءات والتدابير لإعداد استراتيجية للجودة يتم تطبيقها في مرافق تقديم الخدمة وتسهم في رفع كفاءة الخدمات وجودتها.

يشار إلى أن الورشة ستستمر لمدة ستة أيام يشارك فيها 50 كادرا من مدراء مكاتب الصحة ورؤساء الهيئات والمستشفيات، ومدراء الجودة في المحافظات المحررة سيقفون أمام عدد من أوراق العمل منها وثائق تحليل سوات والتحليل وفقا للمعايير والتدخلات وفق الأولويات ونظام معلومات الجودة على مستويات النظام الصحي الوطني وعلاقة الجودة بتقوية النظام الصحي، بالإضافة إلى خطوات إعداد الاستراتيجية وفقا لدليل منظمة الصحة العالمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى