​محافظ تعز يوقف وكيل المحافظة على خلفية "تقرير" لرئيس مجلس القيادة

> تعز "الأيام" خاص:

>
أوقف محافظ تعز نبيل شمسان، أمس، وكيل المحافظة عبد القوي المخلافي المحسوب على الإصلاح على خلفية إعداد تقرير لرئيس مجلس القيادة يتضمن أداء المحافظ.

وذكرت مصادر "الأيام" قرار نبيل شمسان الذي توجه مؤخرا إلى المخاء، جاء على خلفية قيام الوكيل المخلافي باستقبال شخص يدعى عبدالقادر الجنيد يزعم أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي أوكل إليه مهمة إعداد تقرير عن أداء المحافظ نبيل شمسان والاختلالات القائمة في المحافظة.

وذكر موقع نيوز يمن الإخباري أن الوكيل المخلافي قام باستقبال "عبد القادر الجنيد" وأبدى ترحيبه واستعداده للتعاون معه، وفتح له مكتب الوكيل عبد الحكيم عون الذي توفي قبل نحو عامين متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وبحسب موقع نيوز يمن نقلا عن مصادره، فإن قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد العليمي الذي قضى بتكليف الجنيد أتى دون التنسيق مع باقي أعضاء مجلس القيادة الرئاسي.

وجاء في مذكرة التوقيف حصلت عليها "الأيام" موجهة من المحافظ نبيل شمسان إلى وكيل المحافظة عبد القوي المخلافي: بلغنا قيامكم يوم أمس الموافق 2022/10/23م باستقبال الدكتور عبدالقادر الجنيد في مبنى المحافظة وقمتم بتمكينه وتسليمه مكتب الوكيل المتوفى عبدالحكيم عون رحمه الله، وبتكليف مدير عام العلاقات العامة في المحافظة بدعوة قيادات الأجهزة التنفيذية للحضور إلى مبنى المحافظة للقاء الدكتور بصفته مكلفا من قبل فخامة الأخ د. رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي وهو ما لا نعلم عنه شيئًا ولم نتلق أي خطاب أو بلاغ رسمي كتابة أو تواصلا تلفونيا أو غيره بهذا الخصوص من قبل مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

وأضافت المذكرة: "ولما قمتم به من إجراءات خارج عن سلطاتكم ومسؤولياتكم بدون علمنا وموافقتنا وفقا للدستور والقوانين النافذة، مما يعد قيامكم بمثل هذه الأفعال والتصرفات من قبلكم مخالفات وتجاوزات جسيمة للنظم والقوانين واللوائح تستوجب المسائلة، وعليه تقرر توقيفكم عن العمل حتى يتم العرض والتوجيه من قبل السلطات المختصة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى