حمى الجبايات تشل الشيخ عثمان بإضراب شامل واحتجاجات

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
تجمع العشرات من ملاك المحلات التجارية أمام مبنى السلطة المحلية بالتزامن مع إضراب عام، تنديدا بما وصفوه بالجبايات غير القانونية.

وردد العشرات من ملاك المحلات التجارية هتافات تطالب بوقف الجبايات وأخرى تدعو إلى إقالة مأمور المديرية ومن وصفوهم بالفاسدين في السلطة المحلية.

​نصف مليون ريال ضريبة على اسم كل محل بالشيخ عثمان
​نصف مليون ريال ضريبة على اسم كل محل بالشيخ عثمان

وكانت السلطة المحلية في مديرية الشيخ عثمان قد فرضت جبايات على ملاك المحلات التجارية في المديرية تصل إلى نصف مليون ريال كرسوم على اللوحات الإعلانية أمام بوابات المحلات التجارية.
وقال ملاك محلات تجارية، إن السلطة المحلية بالمديرية فرضت عليهم دفع 500 ألف ريال رسوم لوحات إعلانية.


وأشاروا إلى أنهم رفضوا ما وصفوها بالجبايات التي تفرض عليهم بشكل مستمر دون سند قانوني، وأن كثيرًا من المحلات تعرضت لإغلاق بأقفال وسلاسل بسبب رفضهم دفع الجيايات.


وخلال الفترة الماضية شكا تجار وملاك محلات تجارية كبيرة وصغيرة في مديرية الشيخ عثمان من إجبارهم من قبل السلطات على دفع ضرائب مضاعفة تحت مسميات عدة معظمها لا تخضع للقانون، وهو الأمر الذي أثقل كاهلهم ودفع البعض منهم وخاصة أصحاب (البقالات والأكشاك) إلى التفكير جديا بإغلاق محلاتهم والبحث عن أعمال أخرى.


وبحسب مواطنين "مساء أمس"، فإن بعض المحلات التجارية مغلقة أبوابها وخاصة المحلات التجارية بالبيع بالجملة في شارع الزريقي وحلويات نصر، وذلك بحسب حديث أصحابها والعاملين فيها لما يتعرضون له من ابتزاز ودفع مبالغ خارج الأطر القانونية كإتاوات تحت مسمى العوائق.


وأفاد تجار وعاملين في المحال التجارية وخاصة محال البيع بالجملة، قائليين، "جاء إغلاق المحلات التجارية في إطار احتجاج ورفض دفع إتاوات لعصابات تبتز التجار مرسلة من مأمور المديرية بشكل مستمر.. يرسلون من قبل مكتب مديرية الشيخ عثمان تارة بدفع مستحقات الزكاة التي قد تم دفعها من قبل التجار هذا العام، لكنهم أيضا مطالبون بدفع مسبق لزكاة العام القادم 2023م، وتارة أخرى بخلق الأعذار وطلب من كل محل تجاري مبلغًا من 300 ألف إلى مبلغ 500 ألف ريال بسبب أن المحلات تقدمت قليلًا إلى الشارع أو الرصيف".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى