​محافظ تعز يناقش ملفات التهريب وتفعيل الجمارك في المخا

> المخا «الأيام» خاص:

>
ناقش محافظ تعز محافظ تعز، نبيل شمسان، اليوم، ملف التهريب وتفعيل دور الجمارك في اجتماع موسع في مديرية المخا الساحلية. 

وترأس شمسان اجتماعًا موسّعا بحضور عضو مجلس النواب عبدالوهاب العامر، ومدير مصلحة الجوازات ومدير الجمارك ناقش تفعيل دور المكاتب الخدمية في المديريات الساحلية سيما مكاتب الهجرة والجوازات في المخا.

ونقل عن شمسان قوله خلال الاجتماع الاستعدادات جارية على قدم وساق لتشغيل  مطارا في في مديرية المخا غرب المحافظة عقب الانتهاء من التجهيزات بالإضافة إلى افتتاح مكتب لمصلحة الهجرة والجوازات وضع اللمسات الأخيرة لنظام الرقابة الخاص بالجوازات في الميناء.

وخلال الاجتماع شدد شمسان على أهمية تعزيز الدور الجمركي والتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية لمكافحة التهريب، وترتيب الأبعاد القانونية والاجرائية والتحرك بصورة عملية لتعزيز دور مؤسسات الدولة، لما تشكله الجمارك من أهمية قصوى في الإيرادات.

وتشهد المديريات الساحلية  غرب تعز منذ سنوات أنشطة تهريب للأدوية والسجائر ومنتجات أخرى غير خاضعة للمواصفات والمقاييس أغلبها يتم نقلها إلى مناطق سيطرة الحوثيين مقابل رسوم خمركية غير قانونية  تتقاسمها قيادات عسكرية في الساحل ومحور تعز.

واستمع محافظ تعز الى مداخلات من مدير ميناء المخا عبدالملك الشرعبي، ومدير مطار المخا خالد عبداللطيف، حول سير الأعمال والخطط المستقبلية والتجهيزات القائمة، فيما يخص تعميق القناة المائية بالميناء، وكذا المراحل المتبقية للإنشاءات في مطار المخا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى