طارق صالح يحتوي خلافات بين مسؤولي الشرعية بتعز

> تعز «الأيام» مرزوق ياسين:

>
التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح، أمس الأول، بالمخا مسؤلا محليا كلفه رئيس مجلس القيادة برفع تقرير عن أداء نبيل شمسان محافظ تعز، رفض الأخير التعامل معه وأوقف عن العمل وكيل المحافظة عبد القوي المخلافي عقب استقباله في مبنى السلطة المحلية بالمحافظة.

وكانت وسائل إعلامية مقربة من طارق صالح قد أعتبرت قرار رئيس مجلس القيادة بتكليف الجنيد يعد قرارا انفراديا لم يخضع لمشاورة بقية أعضاء مجلس القيادة، واعتبرت قرار العليمي خطوة باتجاه نموذج الحوثيين بتعيين مشرف على أداء السلطة المحلية.

وبهذا السياق قالت مصادر"الأيام" أمس الأربعاء إن محافظ تعز نبيل شمسان توجه إلى المخا قبل أيام رافضا التعامل مع قرار أصدره رئيس مجلس القيادة د. رشاد العليمي قضى بتكليف د. عبد القادر الجنيد برفع تقرير إلى مجلس القيادة عن أداء المحافظ وعدد من مسؤولي السلطة المحلية بالمحافظة.

وطبقا لمصادر "الأيام"، فإن قيادات حزبية في حزب الإصلاح وأحزاب أخرى بمحافظة تعز رفعت مذكرة مشتركة قبل أشهر إلى رئيس مجلس القيادة تطلب تغيير محافظ تعز نبيل شمسان الذي يحظى بدعم من عضو مجلس القيادة طارق صالح قبل تكليف العليمي للجنيد بإعداد تقرير عن أداء المحافظ.

ومحافظة تعز التي يهيمن عليها تجمع الإصلاح الجناح السياسي لجماعة الإخوان تعاني اختلالات كبيرة وفشلت السلطة المحلية باستعادة الكهرباء والخدمات العامة، ويباع الوقود والغاز للمواطنين بأسعار السوق السوداء منذ العام 2015م.

وأوقف شمسان وكيل المحافظة عبد القوي المخلافي المحسوب على الإصلاح الأسبوع الماضي عقب استقباله الجنيد في مبنى السلطة المحلية، مبررا في مذكرة التوقيف أنه لم يتم إبلاغه من قبل القيادة بالقرار، وأن تعامل الوكيل مع الجنيد تعدٍ على صلاحيات المحافظ.
ويوم أمس نشر د. الجنيد صورة جمعته بطارق صالح علق عليها قائلا إن زيارته للمخا ومقابلته لطارق صالح كسرت الحواجز وأزالت الشكوك والمخاوف.

وكانت وسائل إعلامية مقربة من طارق صالح قد اعتبرت قرار رئيس مجلس القيادة بتكليف الجنيد يعد قرارا انفراديا لم يخضع لمشاورة بقية أعضاء مجلس القيادة، واعتبرت قرار العليمي خطوة باتجاة نموذج الحوثيين بتعيين مشرف على أداء السلطة المحلية.

ويرى مراقبون أن لقاء طارق بالجنيد يهدف إلى احتواء الرجل الذي طالما انتقد بشدة على مدى عقود نظام حكم عمه الرئيس الراحل علي عبد الله صالح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى