صندوق النظافة يطالب الشرطة بوقف العبث بالجولات والساحات العامة

> عدن «الأيام» عدنان الجعفري:

> قال مسؤولون بصندوق النظافة وتحسين المدينة إن إدارة الصندوق تواجه أعباءً إضافية نتيجة أعمال عبث بالساحات العامة والمساحات الخضراء والجولات في العاصمة عدن.

وتوجهت قيادة الصندوق بمذكرات إلى السلطات المحلية وإدارة شرطة العاصمة تطالبها بوضع حد لما وصفته بالعبث الذي يمارسه بعض النازحين والمهاجرين الأفارقة بسبب غياب الوعي وعدم وضعهم في مخيمات إيواء.

وجاء في مذكرة رفعها المهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة وتحسين المدينة موجهة إلى مدير عام شرطة عدن اللواء مطهر الشعيبي ومدراء عموم المديريات حثهم على التعاون من أجل إخلاء الساحات العامة والجولات والمساحات الخضراء من المهاجرين واللاجئين الأفارقة الصومال والنازحين.


وقالت المذكرة "نظرا لما تعانيه المساحات العامة وبعض الجولات والمساحات الخضراء في عموم مديريات المحافظة من تشويه للمنظر الجمالي وانتشار الروائح الكريهة وتكدس القمامة والمخلفات الآدمية، نتيجة إقامة اللاجئين والنازحين في تلك المواقع وامتهانهم عمل تغسيل السيارات وترك معداتهم تحت الأشجار، نرجو تكرمكم بالتعاون كما عهدناكم في الحفاظ على جمال ونظافة العاصمة ومنظرها الجمالي».

وحصلت «الأيام» على مذكرات مؤرخة في العاشر من شهر أكتوبر الماضي تخاطب مدراء عموم المديريات جاء فيها «فقد لاحظنا مؤخرا انتشار اللاجئين في اتخاذ المساحات الخضراء والجولات محل إقامات دائمة لهم مما تسبب انبعاث الروائح الكريهة وإفساد المنظر الجمالي الذي نحن حريصون على إظهاره بصورة جيدة، وعليه تكرموا لإخلاء المساحات الخضراء والجولات وضمان الحفاظ على المواقع».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى