محاضرة علمية في سيئون حول التيقظ الدوائي

> سيئون «الأيام» خاص:

> نظمت الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية ممثلة بالمركز الوطني للتيقظ والسلامة الدوائية المركز الرئيسي بعدن، اليوم الأربعاء، في هيئة مستشفى سيئون محاضرة علمية حول"التيقّظ الدوائي وأهميته وطرق الإبلاغ عن الآثار الجانبية للدواء".

وتأتي المحاضرة بمناسبة الأسبوع العالمي للسلامة الدوائية الذي يحتفي به هذا العام للفترة من 7 – 13 من شهر نوفمبر.

وتطرقت المحاضرة التي استهدفت طلاب وطالبات كلية الطب بجامعة سيئون وبحضور عدد من الأطباء والمختصين بالتعامل مع الأدوية إلى عدد من المحاور وأبرزها التعريف بمفهوم التيقّظ الدوائي وأهميته ونشأته وتطوره إضافة إلى أهمية الإبلاغ عن الآثار الجانبية والمشاكل المتعلقة بجودة المستحضرات الصيدلانية.

ويشار إلى أن المحاضرة تهدف إلى تحديد وفهم وتقييم ومنع الآثار الجانبية للأدوية وكل ما يتعلق بجودة المستحضرات الصيدلانية.

وقال مدير عام مكتب صحة حضرموت الوادي د. هاني خالد العمودي إن المحاضرة العلمية ستهسم للتوعية من أجل استخدام الأدوية ومخاطرها وسرعة الإبلاغ عن الآثار الجانبية المترتبة عن استخدامها سيما في الظروف الراهنة.

وأشار العمودي إلى أن مكتب الصحة وحده لن يستطيع عمل أي شيء في قضية اكتشاف الأدوية المهربة إلا بتكاتف الجميع والإبلاغ عن الآثار الجانبية لاستخدامها.

وأكد عميد كلية الطب بجامعة سيئون د. حسين أحمد باكثير أن التيقّظ الدوائي مهم جدا برغم حداثة تأسيس المركز الوطني كونه يهتم بالتركيز على المضاعفات الدوائية وحماية المستهلك.

وقال باكثير، كلية الطب مستعدة لخلق شراكة مع المركز الوطني للتيقظ والسلامة الدوائية لتنفيذ العديد من الأمور لا سيما المتعلقة بنشر الوعي الدوائي بين أوساط المجتمع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى