الانتقالي يؤكد على ضرورة الاستعداد لأي متغيرات سياسية واقتصادية

> عدن "الأيام"

>
أكد د. ناصر الخُبجي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي رئيس وحدة شؤون المفاوضات، على ضرورة الاستعداد لمرحلة جديدة وشاملة لإدارة محافظات الجنوب سياسياً، واقتصادياً، ومالياً، وعسكرياً لتحقيق الهدف السامي لشعب الجنوب في استعادة دولته، مشيراً إلى أهمية الاستفادة والتقييم للتجربة السابقة في الإدارة الذاتية، وتجاوز المعوقات والصعوبات التي حدثت خلال تلك التجربة.

​جاء ذلك خلال لقائه، مساء أمس الأربعاء، بمكتبه في العاصمة عدن، نظير عبدالكريم الطهيش مدير عام الوحدة التنفيذية للضرائب على كبار المكلفين بمصلحة الضرائب، تم خلاله مناقشة جملة من القضايا المتعلقة بتحصيل الموارد وعلى وجه الخصوص الضرائب المستحقة على شريحة كبار التجار.

كما جرى الاجتماع مناقشة وتقييم دور الإدارة العامة للضرائب في عملية تحصيل الموارد خلال فترة الادارة الذاتية والصعوبات والعراقيل التي واجهت سير عملها خلال تلك الفترة.

وحث د. الخُبجي خلال اللقاء مدير عام كبار المكلفين على ضرورة البدء في وضع الخطط والبرامج الطارئة والاستثنائية لعملية حشد وتحصيل الموارد من فئه كبار المكلفين في مختلف محافظات الجنوب تحسباً لأي متغيرات سياسية قادمة، خاصة مع الضعف والشلل الذي أصاب الحكومة، وعجزها في القيام  بمهامها الرئيسية في تسيير أمور الدولة.

وشدد د. الخُبجي خلال اللقاء كذلك على ضرورة تفعيل دور المكاتب والوحدات الادارية في العاصمة عدن باعتبارها المراكز الرئيسية لمؤسسات الدولة، ووقف الهياكل المستحدثة التي تحاول الحكومة فرضها بهدف سحب المهام والصلاحيات المالية والإدارية من المكاتب الرسمية في محافظات الجنوب وعلى رأسها العاصمة عدن.

وفي ختام اللقاء، ثمّن الدكتور الخُبجي الجهود التي يبذلها المدير العام الطهيش وكافة قيادات وكوادر المكتب في عملية ضبط وتنظيم عملية تحصيل الموارد وتطبيق القوانين الضريبية السارية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى