نائب مدير الجوازات بعدن لـ"الأيام": نقر بوجود سلبيات ونعمل جاهدين للحد منها

> عدن «الأيام» مشتاق عبدالرزاق:

> قال العقيد نصر فضل الشاؤوش العقربي، نائب مدير مكتب الهجرة والجوازات والجنسية بعدن، إن مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية تعتبر من أبرز وأهم المرافق الحكومية.

وأضاف :"من الطبيعي مرفق حيوي كبير كهذا، ينبغي أن نُواجه فيه - نحن العاملين داخله - العديد من السلبيات، ونعترف بوجودها، لكننا نعمل جاهدين لتجاوزها والحدّ منها، بل والقضاء عليها".

وأكد العقربي لـ"الأيام"، قائلا :"نحن نمتلك القدرة على تجاوز كافة العقبات، والعمل بجهد لتلبية احتياجات المواطنين، ونحاول بذل المزيد من الجهود للارتقاء بالعمل وتحسين مستوى الأداء، لما من شأنه تجاوز كافة السلبيات والتحديات التي تواجهنا، وإن كان ذلك على حساب راحتنا ووقتنا".

وأوضح أن الفروع الفعالة في كل من مطار عدن الدولي، وميناء عدن والمنطقة الحرة، إضافة للفرع في المبنى الجديد الكائن بخورمكسر مشيرا بالقول:"نحن نعمل جنبا إلى جنب في كل هذه الفروع لاستقبال واستيعاب آلاف المواطنين وتلبية احتياجاتهم للحصول على جوازات السفر، وقد تمّ ربط كل هذه الفروع بالشبكة الالكترونية المتكاملة لرصد حركة دخول وخروج المسافرين من المواطنين والأجانب واللاجئين الأفارقة، عبر المنافذ البحرية والجوية".

وأكد على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لإتمام المُعاملات واستكمال إجراءات المواطنين المُراجعين للحصول على جوازات السفر.

ونوه أن هناك العديد من المواطنين يأتون إلينا وأوراقهم غير مكتملة، ولا يمتلكون إثباتات شخصية، الأمر الذي يشكل لنا عائقا كبيرا.

وطالب العقربي عبر صحيفة "الأيام"، المواطنين بضرورة التعاون مع مُوظفي المصلحة واستكمال كافة الأوراق الثبوتية الهامة، قبل التقدم بطلب استخراج الجوازات.

وأشار العقربي إلى أن التنسيق والتعاون مُستمر مع القادة المسؤولين بمكتب وزارة الداخلية في عدن، مؤكدا أن المُعاملات مع المواطنين لا تتأخر، ويتمّ استخراج جوازات سفرهم في غُضون أسبوع، شريطة استكمال كافة الأوراق الثبوتية وانتهاء الإجراءات اللازمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى