سياسيون جنوبيون يطلقون هاشتاج «مطلبنا تصنيف الحوثي إرهابي»

> عدن «الأيام» خاص:

>
أكد سياسيون جنوبيون أن كل تصرفات الحوثي تندرج ضمن الأعمال الإرهابية، ولم يتبقى إلا إصدار قرار دولي يصنف تلك المليشيا كمليشيا إرهابية.

جاء ذلك خلال إطلاق الناشطون والسياسيون هاشتاج #مطلبنا تصنيف الحوثي_إرهابي اليوم الاثنين 14 نوفمبر 2022م، على مواقع التواصل الاجتماعي، وأشهرها (تويتر).

وقالوا إن على المجتمع الدولي إدراك أن تصنيف حركة الحوثي كمليشيا إرهابية أصبح أمرا لا مفر منه، لا سيما وأن تلك الميليشيا تواصل تماديها في تقويض السلم والأمن الدوليين وتهدد الملاحة الدولية حسب وصفهم.
وأضافوا: "ما يشكل خطورة من الإرهاب الحوثي أن الاعتداءات الحوثية الغاشمة تُوجَّه نحو المصالح التجارية الإقليمية والدولية، ومن ثم فأن الغرب سيكون مُتضررا هو الآخر من هذا الإرهاب الحوثي".

وأشاروا إلى أن: "الصيغة التي تضمنها بيان (أمريكا وفرنسا وبريطانيا)، يحمل تطورًا مهمًا، كونه يوجه اتهامات جديدة لمليشيا الحوثي بأنها تشن هجمات إرهابية، وهو إقرار وتأكيد دولي مهم يتوجب اكتماله بتصنيف مليشيا الحوثي تنظيما إرهابيا".

وتابعوا: "يُعد استخدام مليشيا الحوثي الإرهابية لمختلف الأعمال المحرمة دوليا ضد الأبرياء من خلال التعذيب المفرط بالسجون حتى الموت للصحفيين والعزل، وإحراق عدد كبير من اللاجئين حتى تفحمهم، أمر غير مقبول، ويجب إدراجها ضمن الجماعات الإرهابية".
وأكدوا أن: "العدوان الذي شنته مليشيا الحوثي على ميناء قنا بشبوة بطائرة مسيرة مفخخة يؤكد إرهاب تلك الجماعة، وأهمية تصنيفها كجماعة إرهابية".

وقالوا إن: "تاريخ مليشيا الحوثي الإرهابية الدموي من خلال زرع آلاف الألغام في مختلف بقاع الأرض التي حصدت المئات من القتلى والجرحى يُرغم المجتمع الدولي على إدراجها ضمن الجماعات الإرهابية".
ونوهوا بأن: "مصادرة ونهب عدد كبير من الأموال من كبار التجار وإلزام عامة الشعب بدفع الإتاوات والضرائب الباهظة بين الحين والأخر كلها أعمال تؤكد إرهاب مليشيا الحوثي".

وأكد الناشطون والسياسيون أن: "هناك إجماع شعبي جنوبي وإجماع إقليمي بسرعة تصنيف مليشيا الحوثي كجماعة إرهابية لأن كل تصرفاتها تندرج ضمن الأعمال الإرهابية ولم يتبقى إلا إصدار قرار دولي يصنف تلك المليشيا كمليشيا إرهابية".

وتساءلوا: "هل هناك قرار دولي حازم لإيقاف بلطجة وإرهاب الحوثي؟"، مؤكدين أن: "خطورة استمرار عدوان الحوثي ضد الجنوب واستهدافه لميناء قنا بشبوة وحضرموت يلزم المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم، وتصنيف الحوثي كجماعة إرهابية".

واستطردوا: "كانت دعوة المجلس الانتقالي الجنوبي بتصنيف الحوثي تنظيمًا إرهابيًا صائبة، والأفعال الحوثية الإرهابية أكدت ذلك، ما يعني بأن الانتقالي شريك حقيقي مع المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب".
ودعا الناشطون والسياسيون الجنوبيون كافة نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي إلى التفاعل بقوة مع هاشتاج #مطلبنا تصنيف الحوثي_إرهابي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى