​حملة عسكرية للحوثيين تحاصر منذ أسبوع قرى "السياني" بإب

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
​تواصل حملة عسكرية وأمنية تابعة للحوثيين لليوم السادس على التوالي، فرض حصارا خانقا، على المواطنين في منطقة النهوي بعزلة "العربيين" بمديرية السياني محافظة إب.

وقال سكان إن الحملة الحوثية تأتي على خلفية مقتل ثلاثة من عناصر الجماعة نتيجة خلافات بينية بينهم قيادي حوثي في عزلة العربيين.

وأكد السكان إن من وصفوهم بـ"الميليشيا" شنت حملة عسكرية مكونة من عشرة أطقم ومدرعتين على قرية النهوي بهدف القبض على شاب من أبناء القرية (18 عاما)، أقدم على قتل اثنين من عناصر الجماعة قبل أشهر، ثأرا لأبيه أحمد حمود الغانمي الذي كان يعمل في صفوف المليشيا بالمنطقة، وقتل برصاص مرافقي القيادي في الأمن الوقائي التابع لسلطة الحوثيين أبو حرب الملصي.

وأعرب الأهالي عن تخوفهم من اندلاع مواجهات مسلحة في المنطقة بين أسرة "الغانمي"، وعناصر الميليشيا التي كثفت من تعزيزاتها خلال الساعات الماضية الى المنطقة.

وتنتشر الأطقم العسكرية على مداخل القرية وكل الطرق المؤدية إليها وفق السكان الأمر الذي قيد حركة المواطنين، وفرض على بعضهم إعطاء عناصر المليشيا وجبات الأكل وكل متطلباتهم بقوة السلاح، في الوقت الذي هددت الرافضين بالخطف والسجن وفق موقع المصدر أونلاين.

وشهدت محافظة إب خلافات واسعة بين قيادات مليشيا الحوثي، نتيجة الصراع حول النفوذ والجبايات والأموال والمناصب، ما أدى لمواجهات مسلحة في العديد من المناطق سقط فيها قتلى وجرحى بينهم قيادات بارزة في المليشيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى