صحة تعز تدعو كافة القطاعات لمكافحة الملاريا والضنك

> تعز «الأيام» خاص:

> دعا مكتب صحة تعز كافة القطاعات المختصة بالمحافظة، اليوم الأربعاء، بما فيها مكتب النظافة والتحسين، الأشغال والبيئة إلى تكاتف الجهود للعمل على تخفيف حدة انتشار وباء حمى الضنك.

وطالب مدراء المديريات بتسهيل عمل الفرق الميدانية، وردم المستنقعات، وبؤر توالد البعوض، التي تفاقم وتوسع دائرة هذا الوباء.

ودعا مسؤول الصحة المعين حديثا المدنيين في تعز إلى التعاون مع فرق الرش، واتخاذ الإجراءات اللازمة من جانبهم لمكافحة حمى الضنك، وتتمثل تلك الإجراءات في تغطية الأواني المنزلية، وخزانات المياه المكشوفة، والاهتمام بالنظافة على أوسع نطاق، والتخلص من القمامة وتجفيف المياه الراكدة.

وأكد أن مكافحة وباء حمى الضنك يحتاج إلى استئصال منابع توالد البعوض وذلك يتطلب العديد من الجهود، والتكاتف الشعبي بجانب الجهات الرسمية، ومكتب صحة تعز، إضافة إلى توعية وسائل الإعلام بمدى خطورة هذا الوباء.

وعقدت اللجنة المكلَّفة بالرقابة على المنشآت الطبية الخاصة، اليوم، لقاء في مكتب الصحة بتعز، برئاسة نائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان لشؤون التخطيط، عبدالله محمد القيّاضي، لمناقشة آليات عمل اللجنة، وخطة النزول الميداني للتفتيش والرَّقابة على المنشآت الخاصة.

وحثّ القيّاضي أعضاء اللجنة على ضرورة العمل بمهنيّة، وتطبيق المعايير الصحيّة المقرّة على جميع المنشآت الخاصة، واتخاذ الإجراءات القانونية على المنشآت المخالفة.

وتأتي دعوة الصحة هذه عقب وفاة حالتين إثر الإصابة بحمى الضنك ووسط تحذيرات من تفاقم المرض الذي فتك بالعشرات من أطفال المدينة المحاصرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى