​افتتاح كأس العالم وتفاصيل حفل غير مسبوق

> الدوحة «الأيام» وكالات :

>
كشف المشرف على حفل افتتاح كأس العالم "قطر 2022"، المدير الإبداعي ماركو باليش، المخضرم في تنظيم العديد من مراسم الافتتاح والختام الأولمبية .. تفاصيل الحفل الذي سيسبق مباراة الافتتاح التي ستجمع منتخب قطر بنظيره الإكوادور غداً الأحد.

وكالة The Associated Press الأمريكية قالت إن البطولة العالمية التي تستضيفها قطر ستكون "أول كأس عالم بحفل افتتاح على غرار الألعاب الأولمبية" إلى قائمة المستجدات التي ستتميز بها البطولة في قطر .. باليش قال ، إنه كان يعمل لمدة عام في عرضٍ مدته 30 دقيقة قبل المباراة الافتتاحية ، وأضاف : "أرادت اللجنة العليا إنشاء عرض حقيقي ، وهو ما لم يعتَده الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)"، وهي اللجنة المنظمة المحلية في قطر.

كان الحفل الباهظ أحد الأسباب التي أدت إلى الإعلان في أغسطس ، عن تأجيل انطلاق كأس العالم ليوم واحد عن الموعد الأصلي ، لمنح العرض مساحة مشاهدة أبرز ، في حين أنَّ باليش لا يزال ممنوعاً من الكشف عن تفاصيل محتوى حفل افتتاح كأس العالم ، لكنه صرح بأنَّ "ممثلين وفنانين مشهورين" سيشاركون.

سيبدأ حفل افتتاح كأس العالم في الساعة 5:40 مساءً بالتوقيت المحلي ، (14:40 بتوقيت غرينتش) وينتهي بعد 30 دقيقة ، بعد ذلك سيخرج منتخبا قطر والإكوادور من أجل تمارين الإحماء قبل المباراة، وستبدأ المباراة الافتتاحية في الساعة الـ7 مساءً.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى