​بن مبارك يلتقي وزير خارجية بريطانيا ومبعوث الصين إلى الشرق الأوسط

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. أحمد عوض بن مبارك، اليوم، نظيره وزير الخارجية البريطاني، جيمس كليفرلي، على هامش مشاركته في الدورة الثامنة عشر لمؤتمر الأمن الإقليمي ( حوار المنامة).

جرى خلال اللقاء، استعراض تداعيات الهجمات الحوثية الإرهابية على المنشآت الاقتصادية وموانئ تصدير النفط بواسطة الطائرات المسيرة الإيرانية والتي تمثل تهديدا للأمن والسلم في المنطقة وتحديًا لكافة الجهود التي تبذل لإحلال السلام في اليمن.

وأوضح بن مبارك، أن الحكومة اليمنية قدمت تنازلات كبيرة في سبيل إنهاء معاناة المواطنين وإحلال السلام، والتزمت بشروط الهدنة في حين عرقلت مليشيا الحوثي الإرهابية جهود تمديدها، لافتا إلى أن تبني المليشيا مؤخرا لما يسمى بـ "مدونة السلوك الوظيفي" أصبح يمثل أحد العراقيل أمام مساعي تحقيق السلام.

وأشار بن مبارك، إلى أهمية تصنيف مجلس الدفاع الوطني الحوثيين منظمة إرهابية ودعم الاجراءات التي ستتخذها الحكومة تنفيذا لذلك القرار.
من جانبه أكد وزير الخارجية البريطاني، دعم بلاده لمجلس القيادة الرئاسي ووحدة واستقرار اليمن، واستمرارها في المساهمة بالجهود الرامية لإنهاء الحرب وإحلال السلام.

من جانب آخر التقى وزير الخارجية المبعوث الخاص للحكومة الصينية لمنطقة الشرق الأوسط تشاي جيون وناقش معه تداعيات استهداف مليشيات الحوثي الإرهابية على المنشآت والموانئ النفطية عبر الطائرات المسيرة الإيرانية وتهديدها للأمن البحري وإمدادات الطاقة.

وأشار بن مبارك، إلى الخطوات التصعيدية التي تقوم بها المليشيات وعرقلتها مساعي السلام، مشيرًا إلى أهمية قرار مجلس الدفاع الوطني تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية، مطالبا دعم الإجراءات التي ستتخذها الحكومة تنفيذا لذلك القرار.
من جانبه، أكد تشاي جيون، دعم بلاده لمجلس القيادة الرئاسي وكل ما يضمن أمن ووحدة واستقرار اليمن وسلامة أراضيه، ودعم الجهود الأممية الرامية لتحقيق السلام ورفضها التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى