مبادرة من أجل إعطاء المرأة الأبينية الفرصة للمشاركة في الخارج

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

> نظمت مبادرة معا للسلام بالداخل والخارج، اليوم الأربعاء، في مقر اتحاد النساء بمدينة زنجبار، لقاء مع القيادات النسوية في محافظة أبين وإنزال خارطة الطريق النسوية للسلام تحت رعاية مبادرة السلام وشبكة التضامن النسوي بمشاركة عدد من القيادات النسوية والمهتمين.

وأكدت عديلة الخضر الأمين العام لاتحاد النساء بأبين، أن مد قنوات الاتصال الجماعي من منظمات المجتمع المدني والمشاركة في التواصل الاجتماعي وخلق علاقات مع المنظمات الدولية إلى جانب الشبكات المحلية والعربية يأتي في إطار الجهود التي تبذلها مبادرة معا للسلام، من أجل إعطاء المرأة الأبينية حقوقها في إطار خارطة الطريق النسوية للسلام.

وأشارت إلى أن الفرع سيستضيف الإعلاميين في لقاء خاص من أجل وضع النقاط على الحروف كون الإعلام شريك في إنجاح فعاليات الفرع ووقوفه الدائم مع قضايا المرأة، مضيفة، أن الهيكل الإداري في المشروع سيقوم بتشكيل فريق علاقات عامة وصحافة وإعلام للمرأة من أجل إعطاءها الفرصة في المشاركة في الخارج، فهي جديرة ذلك كونها الأم والتربوية والمناضلة والفلاحة والناشطة.

وقالت: (فكرة التكوين أتت من القاهرة لغرض تشكيل فريق نسائي للمشاركة في الخارج مع مبادرة معا للسلام وتكون اللقاءات في الداخل حتى يتم تشكيل الفريق وقضية الجنوب من منظور النوع الاجتماعي)، مشيرة إلى أن مثل هكذا لقاءت تهدف لتعزيز دورة المرأة الجنوبية ونسعى إلى توحيد الجهود من أجل النهوض بكافة الأعمال الذي تنفذها وإعطاءها الفرصة للمشاركة في جميع الجوانب.

وتابعت، أن اتحاد نساء أبين نظم العديد من الورش الهادفة للتعريف بما تعانيه المرأة من تعنيف مجتمعي وحالات اغتصاب من أجل الوقوف مع هؤلاء النساء المعنفات، وأيضا نظمنا دورات في مجال الخياط والكوافير والتطريز للنساء الأشد فقر والمعنفات من أجل مساعدتهن لمواجهة أعباء الحياة والظروف المعيشية الذي يمرن بها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى