​في محاكمة مستعجلة.. الحكم بإعدام قاتل الطفلة مها

> عدن "الأيام" عبدالقادر باراس:

> عقدت محكمة الميناء الابتدائية بمديرية التواهي بالعاصمة عدن، صباح اليوم الأربعاء، جلسة علنية للنطق بالحكم في قضية المتهم بقتل الطفلة مها مدهش بعد اغتصابها وقتلها وتقطيعها.
وخلال الجلسة التي ترأسها فضيلة القاضي عمار علوي مسعود تمت مواجهة المهتم بقرار اتهام صادر من النيابة العامة بقتل المجني عليها الطفلة مها باسم مدهش، 14 عاما، عمدا وعدوانا.


وأقر المتهم في التحقيقيات واعترف صريحا بجريمته وأوصل المحكمة إلى قناعة راسخة بثبوت التهمة ضده، وبعد أن اطمأنت المحكمة بإقراره بالاكتفاء كدليل على إدانته بتهمة القتل العمد للمجني عليها مها باسم مدهش.
وبعد اعتراف المتهم قررت المحكمة إقفال باب المرافعة وحجز القضية للحكم والنطق به في هذه الجلسة نفسها استنادا لنص المادة (370) إجراءات جزائية، وجاء منطوق الحكم على النحو الآتي:

أولا: قبول الدعوى الجزائية رقم (83) لعام 1444هـ المقدمة من النيابة العامة في القضية رقم (53) لعام 2022م ج. ج. ضد المتهم حسن محمد علي محمد، بجريمة القتل العمد.
ثانيا: إدانة حسن محمد علي محمد، بالتهمة المنسوبة إليه في قرار صحيفة اتهام النيابة العامة بواقعة القتل العمد للمجني عليها مها باسم مدهش أحمد محمد.


ثالثا: إعدام المدان حسن محمد علي محمد، جزاء ما اقترفه من جرم رميا بالرصاص حتى الموت قصاصا وتعزيرا في مكان عام ليكون عبرة لغيره، وبعد الحكم على المدان ضجت قاعة المحكمة بتهليل الحضور (الله أكبر - يحيا العدل) ووافقت النيابة على الحكم واقتنعت به كجزاء رادع لمن لم يعتبر، حيث كان الحكم بالإعدام رميا بالرصاص قصاصا وتعزيرا في مكان عام.
تجدر الإشارة إلى أن الحكم سوف يكون قابلا للتنفيذ بعد استئناف النيابة العامة الوجوبي للحكم.

وتأتي المحاكمة المستعجلة بعد أسبوع من حدوث الجريمة المروعة التي هزت عدن وتحولت جريمة اغتصابها وقتلها إلى قضية رأي عام، أثارت ردود غاضبة من عامة الناس إثر عثورها الجمعة الماضي مقتولة ومهشم رأسها بعد مضي 24 ساعة من اختفائها، وذلك بعد قيام المتهم باستدراجها واختطافها واغتصابها ومن ثم قتلها في منزله في حي الشولة بمديرية التواهي.


وكانت قيادة السلطة المحلية قد وجهت طلبا للسلطات القضائية بسرعة البت والنظر في هذه القضية وطالبت بإجراء محاكمة مستعجلة وإنزال الحكم العادل والرادع بحق المتهم حال إدانته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى