قافلة طبية تقدم خدمات لـ 50 ألف شخص بحجر حضرموت

> المكلا «الأيام» خاص:

> قالت مستشفى الفقيد الشاذلي بمديرية حجر في حضرموت، اليوم السبت، إنها اختتمت فعاليات مشروع القافلة الطبية التخصصية المجانية التي نفذتها مؤسسة الطبيب الزائر التنموية على مدى يومين برعاية مكتب وزارة الصحة بحضرموت الساحل.

وبحسب التفاصيل، تضمنت القافلة العيادات التخصصية التي تضم نخبة من الأطباء الأخصائيين وهم د. أحمد سعيد باربيد عيادة الأمراض الباطنية وعيادة المسالك البولية والعقم د. ياسر عوض بامطرف عيادة الأطفال ود. محمد سعيد باربيد عيادة الأمراض الجلدية ود. أيمن عمر باظروس بمساعدة د. سعيد محمد بأفضل.

ورافقت القافلة الطبية التخصصية المجانية صيدلية مجانية متكاملة تحت إشراف د. أحمد جرهوم وبمساعدة د. علي السويني لصرف العلاجات والأدوية للمرضى إلى جانب مختبر مجاني.

وقال عمر بادبيان المدير العام لمديرية إن مؤسسة الطبيب الزائر التنموية دشنت القافلة الطبية التخصصية المجانية بالمديرية وأسهمت في تخفيف وطأة معاناة المرضى البالغ عددهم أكثر من 50 ألف نسمة اللذين هم بحاجة للخدمات العلاجية.

وأشار أحمد العكبري رئيس القافلة إلى أن القافلة الطبية التخصصية المجانية جاءت لخدمة أهالي المديرية كونها تعد من المديريات الأشد احتياجا بحضرموت لتقديم خدمة متكاملة بشكل مجاني تشمل المعاينة والفحوصات وصرف أدوية.

الجدير ذكره أن مشروع القافلة الطبية التخصصية المجانية استفاد منها المئات في جميع التخصصات الطبية وذلك في إطار التعاون المشترك بين مكتب وزارة الصحة بالمحافظة ومنظمات المجتمع المدني لما من شأنه خدمة المرضى في عموم مديريات حضرموت الساحل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى