لحج.. تحذير قبلي ومجتمعي من استمرار الاعتداء على أراضي أحرام قرى تبن

> تبن «الأيام» هشام عطيري:

> أدان لقاء قبلي موسع عقد بقرية الحمراء مديرية تبن ثاني كبرى المدن الحضرية بمحافظة لحج أمس الأحد برئاسة الشيخ القبلي يوسف على حسين البان شيخ مشايخ الحوطة وتبن مستشار المحافظ وبحضور عدد من المشايخ والعقال والأعيان الاعتداءات المتكررة والهجمة الشرسة على أراضي أحرام القرى الشرقية بالمديرية من قبل مجاميع قبلية مسلحة وآخرها ما حدث في منطقة كوكبان العبيدة أدى إلى جرح وإصابة ثمانية من المواطنين بينهم امرأة.

ودعا الشيخ يوسف البان في اللقاء كافة المشايخ والأعيان وعقال قرى تبن الشرقية خاصة بالوقوف صف واحد تجاه محاولات جماعات مسلحة الاستيلاء على أراضي تبن بحجج واهية مستخدمة القوة المسلحة والأطقم العسكرية والأفراد المدججين بالسلاح في إرهاب المواطنين العزل للبسط على الأراضي التي تعد أحرام للقرى بالقوة دون اللجوء إلى الطرق القانونية والقضائية لانتزاع الحق إذا كان لديهم ما يثبت ذلك، مؤكدا أن استخدام قوة السلاح يعد أمر مرفوض قد يؤدي إلى مالا يحمد عقباه في حالة استمرار تلك الأعمال الخارجة عن القانون.

وطالب بتحرك السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية وأجهزة الأمن لإخماد الفتنة باتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة واللازمة مشددا على أن أهالي تبن ومشايخها وأعيانها لن يسكتوا على تلك الاعتداءات المتكررة على أراضيهم الخاصة بأحرام القرى.

وصدر عن اللقاء القبلي بيانا داعيا السلطة المحلية بالتوجيه للجهات الضبطية والأمنية لضبط المعتدين واتخاذ الإجراءات القانونية جراء ما أقدموا عليه من اعتداء على المواطنين الأبرياء العزل.

كما طالب البيان تمكين أهالي القرى الشرقية لمديرية تبن وبتوجيهات صريحة من قبل قيادة السلطة المحلية لهيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بتحديد أحرام كل منطقة وقرية في تبن محملا السلطة المحلية ما قد يحدث في الأرض لاحقا في حالة تكرار نزول تلك المجاميع القبلية.

ودعا البيان في ختامه معالجة المصابين في المستشفيات ونقل المصابين الذين حالتهم حرجة إلى الخارج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى