​المجحفة تاريخ وحكايات.. كتاب يحكي تاريخ قرية للمؤلف حميد السلامي

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

>
صدر حديثا كثاب للمؤلف والصحفي حميد محـمد السلامي  بعنوان (المجحفة تاريخ وحكايات) في 442 صفحة حيث يعد الكتاب الأول الذي يتحدث عن تاريخ هذه المنطقة في مختلف الجوانب التاريخية والاجتماعية، وأبرز الشخصيات فيها.

يقول مؤلف الكتاب حميد السلامي وهو مراسل سابق لصحيفة "الأيام" حتى العام 94م، إن اهتمامه بإصدار هذا الكتاب وهو الجزء الأول منه لعدة اعتبارات: أهمها أن مشايخ لحج هم من المجحفة التي تعد النواة الأولى لواحدة من أقدم الدويلات أو السلطنات في شبه الجزيرة العربية، إضافة إلى ما تميزت به قرية  المجحفة بوجود عدد من القامات والهامات والكوادر العلمية والثقافية، في داخل البلد وخارجها، وما تميزت به في العديد من المجالات.

وأشار المؤلف السلامي أن الكتاب تكون من ثمانية أبواب، وفيها خمسة وثلاثون فصلا، تتحدث عن قرية المجحفة، وتاريخها، وناسها، ومساجدها، وفقهائها، ومدارسها، وزراعتها، ورياضتها، وفنها، وموسيقاها، ومسرحها، وعن التميز والإبداع.

عادل إبراهيم رئيس اتحاد أدباء الجنوب- لحج، قال: إن الكتاب يعد إضافة نوعية وذات أهمية للباحثين في مجال التاريخ والتوثيق الإنساني والحضاري في محافظة لحج، مشيرا إلى أن هذا الكتاب جاء لينفض الغبار، ويزيل الركام، ويميط اللثام عن كثير من الكنوز الفكرية والتاريخية والعلمية والاجتماعية في قرية المجحفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى