بوادر لتأهيل قادة الوحدات الأمنية من أجل حماية المدنيين بالمكلا

> المكلا «الأيام» خاص:

> عقد العميد مطيع سعيد المنهالي المدير العام لأمن وشرطة ساحل حضرموت، اليوم الاثنين، لقاء بمسؤولين في مركز مدنيين في ظل الصراع (CIVIC) الذي يعمل على توعية القوات الأمنية والعسكرية في البلدان التي تشهد حروب وصراعات مسلحة بشأن حماية المدنيين.

وناقش العميد المنهالي مع المدير الإقليمي للمركز باليمن دينا المأمون، وضابط السلامة والأمن عواد باعبيد، ومسؤول العلاقات والتنسيق اسكندر عبدالله، خطة مشروع المركز لتدريب وتأهيل قادة الوحدات الأمنية بشأن مخاطر استهداف المدنيين بشكل مباشر أو غير مباشر، ومعرفة طرق حمايتهم أثناء فترة النزاعات المسلحة والصراعات.

وأشار المسؤول الأمني في المحافظة إلى أهمية هذا المشروع لتوعية قادة الوحدات الأمنية بالطرق المثلى للتعامل مع المدنيين في نقاط التفتيش، وتوفير الحماية أثناء حدوث الصراعات المسلحة.

وأكد المنهالي استعداده للتعاون مع المركز لإنجاح هذه الدورة، منوّها إلى ضرورة التزام الأجهزة الأمنية بالتشريعات والقوانين الدولية والمحلية المتعلقة بحقوق الإنسان، وحماية المدنيين في مختلف الأوقات والظروف، بالأخص أثناء تنفيذ الحملات الأمنية الميدانية لضبط الخارجين عن النظام والقانون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى