بعد 4 أعوام.. استكمال عملية "القبضة الحديدية" في معقل القاعدة وغرب حضرموت

> المكلا «الأيام» خاص:

> قالت قوات النخبة الحضرمية والأمن، أمس الأربعاء، إنها تمكنت من بسط نفوذها في مناطق غرب المكلا بالإضافة إلى بسط سيطرتها على مديرية يبعث -معقل تنظيم القاعدة- وفرضت ما سمته "القبضة الحديدية على نطاق حضرموت الغربي".

وكشفت قوات النخبة الحضرمية في بيان على موقعها الرسمي أن العملية العسكرية "القبضة الحديدية" حققت كل أهدافها في مجال مكافحة الإرهاب وحفظ الأمن والاستقرار بمديريات الساحل بإشراف مباشر من قِبل القيادة العسكرية والأمنية بحضرموت.

ولاقى إعلان النخبة الحضرمية ارتياحا شعبيا واسعا لدى كل أهالي حضرموت.

وأكدت النخبة الحضرمية أنها حققت إنجازات أمنية متواصلة ونجحت في استتباب الأوضاع الأمنية وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب في جميع مديريات ساحل حضرموت.

وجاء تصريحات النخبة بالتزامن مع الذكرى الرابعة لانطلاق العملية العسكرية "القبضة الحديدية" التي انطلقت في 28 نوفمبر 2018 لإحكام السيطرة الأمنية على مديريات ساحل حضرموت بدعم وإسناد من دولة الإمارات العربية المتحدة في إطار مكافحة الإرهاب والتطرف.

الجدير بالذكر أن الهدف من العملية العسكرية التي نفذتها قوات النخبة توسيع واستكمال الانتشار العسكري والأمني في مديريات ساحل حضرموت والقضاء على تنظيم القاعدة في مديرية يبعث غربي المكلا، ضمن الجهود المشتركة بين قيادة المنطقة العسكرية الثانية وقوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لمكافحة الإرهاب وإحلال الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأشارت قوات النخبة إلى أنها تمكنت من تدمير الأوكار والمعسكرات التابعة لتنظيم القاعدة التي كانت تستخدمها لتجهيز وانطلاق عملياتها نحو مدن حضرموت والجنوب خاصة والمنطقة بشكل عام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى