​اتحاد الحقوقيين الجنوبيين يدين الاعتداء على قضاة بارزين بالضالع

> الضالع «الأيام» خاص:

>
أدان اتحاد الحقوقيين الجنوبيين فرع محافظة الضالع، اليوم الأربعاء، الاعتداء السافر على القاضي علي ناصر البدوي وكيل نيابة محافظة الضالع وزملائه من قبل أفراد نقطة عبود.

وبحسب التفاصيل، قام أفراد النقطة بملاحقته وإطلاق النار عليه بتصرف همجي لا يحترم السلطة القضائية ومنتسبيها.

ونص البيان: "وقوفاً على ما حدث يوم أمس الاثنين الموافق 28/ 11/ 2022م، للقاضي علي ناصر البدوي وكيل نيابة الضالع الابتدائية من تقطع وتهديد بإطلاق الرصاص، واعتداء من قبل أفراد نقطة لواء عبود، بينما مر من النقطة بسيارته، استوقفوه وهمّوا بإزالة العاكس من زجاج سيارته، رغم أنه عرف بنفسه وصفته وحاول إقناعهم بأن ملفات القضايا الجنائية والمضبوطات المتعلقة بها التي يذهب بها بسيارته إلى جلسات المحكمة تلزم لدواعٍ أمنية وجود عاكس في سيارته".

وأضاف البيان، "لكنهم رفضوا بحدة الاستماع إليه". فقال لهم: "نحتكم إلى قائد الحزام الأمني فاقتادوه إلى غرفة التوقيف لديهم، وصادف ذلك مرور القاضي رئيس النيابة ومرافقيه، الذي ترجل عن سيارته للدفاع عن زميله محاولاً منعهم من التعدي عليه بصفته رئيس الضبطية وكان ردهم بالقول: "والله لو يأتي حتى عيدروس".

وتابع البيان، "ندين ونشجب ونستنكر ما حدث للقاضي وكيل نيابة الضالع، باعتباره اعتداءً على السلطة القضائية ككل، ونعلن تضامننا مع نادي القضاة الجنوبي، ونؤيد البيان الذي أصدره والقرارات والإجراءات التي اتخذها".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى