​هجمات جديدة للحوثيين بالمسيَّرات على مأرب وشبوة النفطيتين والساحل الغربي

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
واصلت مليشيات الحوثي تصعيدها القتالي بالطائرات المسيَّرة، وشنَّت هجمات على محافظتي مأرب وشبوة النفطيتين خلال الساعات القليلة الماضية فيما أخمدت القوات المشتركة تحركات للحوثيين بالساحل الغربي.

وأفادت مصادر ميدانية في مأرب أن الميليشيات قصفت منطقة "الحدبا" في مديرية الوادي بمسيَّرة مفخخة، أدت لمقتل وإصابة عدد من المدنيين بينهم أطفال ونساء.

وفي شبوة، ذكرت المصادر أن قوات ألوية العمالقة الجنوبية تمكنت من إسقاط طائرة مسيَّرة مفخخة أطلقتها الميليشيات باتجاه مواقعها في المحافظة.
وكانت مصادر حكومية، أكدت وقوفها في وجه الهجمات الحوثية بالمسيرات التي تهدد المنشآت النفطية في شبوة ومأرب وحضرموت، مشيرة إلى استمرار تهديد الحوثيين للملاحة الدولية في البحرين الأحمر والعربي.

وأكدت استكمال رفع الجاهزية العسكرية والأمنية للتعامل مع الهجمات الحوثية في مختلف المحافظات ومناطق التماس، لافتة إلى ذهاب الحكومة اليمنية إلى خيارات صعبة للتعامل مع هجمات وتهديدات ميليشيات الحوثي.

إلى ذلك أفاد الإعلام العسكري بأن الوحدات المرابطة من القوات المشتركة في خطوط التماس بمحور البرح غرب تعز، وجهت ضربات مركزة على أهداف للمليشيا المدعومة إيرانيًا عقب رصد تحركات ومحاولات استحداث تحصينات مؤكدًا تحقيق إصابات مباشرة أجبرت عناصر المليشيا الإرهابية على التراجع.
ولفت إلى أن كل تحركات مليشيا الحوثي في خطوط التماس بجبهات الساحل الغربي محوري البرح وحيس، مرصودة بدقة ويتم التعامل معها بحزم ولن تحقق أدنى اختراق صوب المناطق المحررة.

من جانبه، أشار الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني العميد عبده مجلي في تصريحات صحفية، إلى أن المليشيات "تحضر لشن هجمات جديدة على الموانئ والمنشآت النفطية" في المحافظات النفطية اليمنية.
وكان المبعوث الأميركي إلى اليمن تيم ليندركينج، حذر، أمس الأول ، من حرب مدمرة في اليمن، داعياً إلى وقف الاستفزازات التصعيدية.
وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان عقب مباحثات أجراها المبعوث مع مسؤولين عُمانيين في مسقط وذلك لدفع السلام باليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى