ترتيبات لإصدار بطائق إثبات الهوية بمسيمير لحج

> المسيمير "الايام" خاص:

> بدأت بمديرية المسيمير أعمال تنفيذ بناء مشروع فرع مكتب الأحوال المدنية والسجل المدني في المديرية ضمن مشروع "من حقي أن أمتلك هوية" بتمويل من الاتحاد الأوروبي ودعم منظمة البحث عن أرضية مشتركة ضمن برنامج تعزيز صوت المرأة في اليمن.

حيث سيتم بناء غرفة مجهزة ضمن إدارة أمن المديرية بهدف تذليل الصعوبات بتمكين النساء في المسيمير من الحصول على بطاقة الهوية التي تعتبر أحد حقوقهن القانونية.

وأوضحت أمين عام اتحاد نساء لحج الأستاذة سميرة سالم أن المشروع عبارة عن غرفة مجهزة بالأثاث والمعدات والأدوات الضرورية في معاملات إصدار بطائق الهوية للنساء.

مشيرة إلى أن المشروع جاء بناءً على رصد احتياجات النساء في المديرية ومعناتهن مما استدعى تنفيذه باعتباره مستدام ومُلح في تسهيل تقديم خدماته لسنوات طويلة.

مبينة أن افتقار النساء في المديرية إلى بطاقة إثبات الهوية عرقل العديد من تعاملاتهن وحرمهن من حقوق ومستحقات أثناء معاملاتهن اليومية ومشاكلهن وقضاياهن القانونية.

مؤكدة أن المشروع يجري تنفيذه بتمويل من الاتحاد الأوروبي ودعم منظمة البحث عن أرضية مشتركة ضمن برنامج تعزيز صوت المرأة في اليمن.

شاكرة السلطة المحلية في المديرية ممثلة بالشيخ حاميم محمد سعيد وإدارة أمن المديرية ممثلة بالعقيد الحرق على تعاونهم في تنفيذ مشروع إصدار بطائق الهوية للنساء في المديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى