اليمني حمود العريقي يفوز ببطولتين متتاليتين في جمهورية مصر العربية

> القاهرة «الأيام» خاص :

> * تمكن مؤخراً اللاعب اليمني الناشىء البطل (حمود أياد العريقي) ، ذو الـ 12 سنة من إحراز لقب (بطولة جمهورية مصر العربية للتنس لفئة 14 سنة) بإسم (نادي المقاولون العرب) الذي يلعب له في فئة 14 سنة ، وهي البطولة التي تنظم ضمن سلسلة من البطولات التي ينظمها الاتحاد المصري للتنس والتي شارك فيها أكثر من 200 لاعباً ولاعبة .. وكذا المشاركين من اللاعبين الأقوياء ، بحسب التصنيف المعتمد من قبل الاتحاد المصري للتنس.

* وقد شارك اللاعب اليمني حمود أياد العريقي في البطولة، وتمكن من خطف لقب البطولة، حيث لعب حمود في البطولة 6 مباريات استطاع الفوز في جميعها ، ومن دون أي خسارة ، وقد استطاع التغلب على المصنفين الأوائل في البطولة ، وبهذه النتائج أحرز المركز الاول ، وكأس بطولة جمهورية مصر العربية بفانلة نادي المقاولون العرب المصري ، الذي هو منضم إليه ويلعب له في فريق تحت 14 سنة ، ثم تمكن في الأسبوع الذي يليه من تحقيق (لقب ثان)، بعد الفوز بالمركز الأول ، وذلك في بطولة جمهورية مصر العربية تحت لواء نادي بتروسبورت وينرز كما تمكن من الحصول على المركز الثالث في منافسات تحت 16 سنة في نفس البطولة.

* الموهبة حمود أياد العريقي المقيم حالياً في جمهورية مصر العربية مع عائلته التي تقدم له كل الدعم والاهتمام بتأهيله ، وحرصها على أن يكون اللاعب اليمني بطلاً على مستوى عال ، كي يمثل اليمن خير تمثيل مستقبلاً .. هذا الموهبة اليمني الناشىء حمود أياد العريقي يتدرب حالياً في مصر في (أكاديمية HG للتنس) ، ويشرف على تدريبه ، ويدير أعماله (المدرب المصري القدير الكابتن حاتم جبر) .. والذي يبذل جهوداً رائعة ومتميزة في تدريبه والإشراف عليه من أجل حصد العديد من البطولات والإنجازات.

* وقد تمكن حمود العريقي من تطوير مستواه الفني والبدني ، مما يؤشر إلى أنه سيحظى بمستقبل رياضي باهر وكبير سيتمثل في تحقيق العديد من البطولات ، والوصول إلى الهدف المنشود ، الذي يسعى إليه ، من خلال الإرتقاء بمستواه ، الذي سيؤهله لحصد البطولات والألقاب ، وقد استطاع تمثيل ، ورفع إسم اليمن عاليا في البطولات الإقليمية بتحقيق منتخب اليمن للناشئين تحت 12 سنة (المركز الثاني في بطولة غرب آسيا في لبنان) في مارس 2022م ، والتي اعتبرت أول مشاركة له مع المنتخب اليمني .. وقد حقق العديد من البطولات والمسابقات في مصر وله تصنيف معتمد من الاتحاد المصري للتنس.


* أهم ما حققه اللاعب حمود أياد العريقي من ألقاب ومراكز متقدمة في بطولات التنس ، التي أقيمت في جمهورية مصر العربية خلال العام 2022 هي كالتالي :

(1) المركز الأول في فردي بطولة نادي بتروسبورت وينرز تحت 14 سنة (2) المركز الأول فردي بطولة نادي المقاولون العرب تحت 14 سنة (3) المركز الأول زوجي بطولة نادي سماش لوروا تحت 14 سنة ، (4) المركز الأول زوجي بطولة نادي كوتشيوم جاردينيا تحت 14 سنة (5) المركز الثاني فردي بطولة سماش الخمائل تحت 14 سنة (6) المركز الثاني فردي بطولة سماش لوروا تحت 14 سنة (7) المركز الثاني فردي بطولة المقاولون العرب تحت 14 سنة (8) الوصول الى دور الثمانية تحت 16سنة بطولة نادي الزهور (9) الوصول الى دور الثمانية تحت 16 سنة نادي المقاولين (10) الوصول الى دور الاربعة تحت 16سنة ، المقامة في نادي بتروسبورت .. كما شارك أيضاً في بطولات أوروبية كانت أقيمت في صربيا والجبل الأسود تحت 12 سنة ، وبطولة الناشئين تحت 14 سنة في بولندا ، حيث استطاع تحقيق مراكز متقدمة.

* الجدير بالذكر أن الناشىء حمود ، يشارك في هذه البطولات على (نفقة والده) الذي يسعى جاهداً إلى تذليل كافة الصعاب وتقديم الدعم وتوفير المناخ المناسب لإبنه من أجل إبراز موهبته وحصد العديد من البطولات ورفع إسم اليمن عاليا .. كما يحرص والده (أياد العريقي) على التواصل الدائم والتنسيق مع قيادة الاتحاد اليمني للتنس قبل كل المشاركات التي يشارك فيها إبنه الناشئ اليمني (حمود العريقي). * هذا ويسعى هذا الوالد أيضاً إلى تحقيق (إبنته اللاعبة الصاعدة حوراء أياد العريقي) ، وعمرها فقط 10 سنوات ، والتي تتدرب أيضاً في نفس الأكاديمية حيث يتنبأ لها الجميع بمستقبل زاهر في عالم الكرة الصفراء ، فقد استطاعت تحقيق عدد من البطولات في فئة تحت 10 سنوات.

* (الناشئ أياد حمود العريقي) يستعد خلال الايام القادمة للمشاركة في بطولتي آسيا اللتين ستقامان في الهند والنيبال ، بتنظيم من قبل الاتحاد الآسيوي للتنس في منتصف ديسمبر الحالي وقد دخل معسكراً تدريبياً في مصر إستعداداً للمشاركتين القادمتين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى