​الحوثيون يستهدفون سيارة رئيس البعثة الأممية في الحديدة

> الحديدة «الأيام» خاص:

>
قالت مصادر أمنية تتبع بعثة الأمم المتحدة في الحديدة "أونمها" لـ"الأيام" مساء أمس أن "الانفجار الذي وقع في سيارة تقل رئيس بعثة الأمم المتحدة،الجنرال مايكل بييري، كان "عمل مدبر".

وأضاف المصدر أن التحقيقات الأولية تشير إلى قيام الحوثيين إستهداف السيارة، لكن مكتب البعثة تكتم عن إعطاء أي تفاصيل إضافية أو تأكيد ما حصلت عليه "الأيام" من معلومات.

ويعد هذا الانفجار الأول الذي يستهدف به الحوثيون مسؤولاً كبيراً في الأمم المتحدة بشكل مباشر.. وبعد الحادث تعمدت وسائل إعلام تتبع الحوثيين تبرير الحادثة بلغم أرضي، ما أثار حفيظة العديد من مسؤولي الأمم المتحدة.

وكشفت مصادر محلية في محافظة الحديدة، أمس، عن سقوط قتلى وجرحى جراء الانفجار بموكب بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة .

وأوضحت مصادر أن الانفجار وقع في مدينة 7 يوليو، أثناء مرور موكب البعثة الأممية إلى جانب قيادات حوثية.

من جانبه، أفاد الصحفي بسيم الجناني أن رئيس بعثة الأمم المتحدة مايكل بييري نجا إثر الانفجار بالقرب من 7 يوليو.

وأضاف أن المركبات المدرعة التابعة للبعثة حالت دون وقوع إصابات في أعضاء البعثة، بينما سقط عدد من القتلى في صفوف قيادات الحوثي والحراسات الأمنية المرافقة.

ويمثل الانفجار مفارقة للبعثة التي تحرس الاتفاق الذي بموجبه حافظ الحوثيون على سيطرتهم على محافظة الحديدة، وينظر يمنيون إلى البعثة بوصفها أحد أوجه التواطؤ الأممي مع المليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى