الشقي يناقش مع الراعي مستوى الإنجاز في ملعب الشهداء

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح :

> * ناقش رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في أبين الاستاذ محمد أحمد ألشقي ، صباح أمس الثلاثاء مع مدير عام مكتب الشباب والرياضة الكابتن أحمد صالح الراعي مستوى الانجاز في تأهيل وترميم ملعب الشهداء بمدينة زنجبار (واجهة المحافظة الرياضية أبين) والذي يجري العمل في تأهيله منذ زمن ليس بالقصير .. وقد ناقش اللقاء أهمية استكمال المبلغ المخصص لتأهيل هذا الملعب ، والمقدر بـ 650 مليون ريال بتمويل حكومي للجهة المنفذة والإسراع في استكمال مشروع إعادة تأهيل الملعب الذي تأسس في عام 1983 كأحد أقدم الملاعب الرياضية ، وهو صرح رياضي كبير وأول ملعب تم تعشيبه بالعشب الطبيعي في الجنوب .. وقد تناول اللقاء جملة من القضايا والمواضيع المتعلقة بالجوانب الرياضية وأهمية تفعيل سير كافة الأنشطة والفعاليات للأندية الرياضية في عموم مختلف مديريات المحافظة ، وتحريك النشاط الرياضي.

* وأشاد الكابتن احمد الراعي بالنجاح الذي حققته بطولة كأس الاستقلال الكروية لأندية أبين ، التي نظمتها إدارة الشباب والطلاب ، والتي جاءت تزامناً مع احتفالات شعبنا الجنوبي بمناسبة الذكرى الـ 55 لعيد الاستقلال الوطني الـ 30 من نوفمبر والتي لها مكانة كبيرة في قلوب أبناء الجنوب .. وأشار إلى أن ملعب الشهداء بمدينة زنجبار قد تعرض للتخريب والتدمير جراء الحروب التي دارت رحاها في أبين عامي 2011 و2015 وأدت إلى تدمير البنية التحتية الرياضية ، ولأن ملعب الشهداء واجهة المحافظة الرياضية وصرح رياضي كبير يجب تأهيله وترميمه بأسرع وقت ممكن .. وأضاف إلى أنه تمت متابعة وزارة الشباب والرياضة من أجل استكمال المخصص المالي لتأهيل ملعب الشهداء بمدينة زنجبار ، علماً أن العمل فيه يسير ببطء على أن المقاولة تبدأ بفرش أرضية الملعب بالعشب الصناعي ، ثم يتم استكمال ملحقات الملعب وتأهيلها.

* من جانبه أكد الاستاذ محمد الشقي أن البنية التحتية الرياضية ، قد تعرضت للتدمير الممنهج من قبل الاحتلال اليمني الذي دمر كل جميل في أبين خاصة ، والجنوب عامة بعد أن تم تدمير الملاعب والصالات الرياضية من أجل أن يضيع الشباب والرياضيون، ويتركوا مزاولة هواياتهم الرياضية .. وأشار إلى أن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة بالرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي ، تولي الجانب الرياضي جل اهتمامها وتسعى لإعادة أمجاد الرياضة الجنوبية العريقة إلى الواجهة ، من خلال تقديم الدعم لها ،

وأضاف أن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة ، ستتابع الجهات ذات العلاقة من أجل استكمال المبلغ المالي المخصص لإعادة تأهيل ملعب الشهداء ، ولن ترضى بالأعمال البطيئة والمماطلة فهذا الصرح الرياضي الكبير يجب أن يتم استكمال أعمال تأهيله بسرعة وكفاءة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى