​تفقد إصلاحية سجن المنصورة وأحوال السجينات بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
أكدت دائرة حقوق الانسان برئاسة المحامية ذكرى معتوق، اليوم الثلاثاء، أنها تواصل، لليوم الثاني على التوالي، برنامج نزولها الميداني لتفقد السجون والإصلاحيات في العاصمة عدن، تزامناً مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان الموافق 10 ديسمبر من كل عام.

وفي اليوم الثاني لبرنامج النزول، قامت الدائرة بزيارة تفقدية لإصلاحية سجن المنصورة المركزي، حيث كان في استقبال فريق الدائرة صالح فضل المقفعي نائب مدير الإصلاحية، ويزيد عبدالله مدير التنسيق والمتابعة، وناصر علي مدهش وكيل نيابة السجن.

وتفقدت الدائرة الأوضاع الإنسانية للنزلاء في العنابر المختلفة في الإصلاحية ومستوى الجانب الصحي والغذاء والمأوى والملبس المقدم لهم، واطلعت الدائرة على الجوانب الحقوقية المتعلقة بالسجناء من الذكور والإناث من حيث المحكومية والتقاضي والدفاع، واطلعت أيضا على سجلات المحكومين في ذمة النيابة والمحكمة.

وتعرفت الدائرة على أبرز الصعوبات والإشكاليات التي تواجه الإدارة وتعيق سير العمل في الإصلاحية من جميع الجوانب بما فيها المادية والعينية والقانونية، وفي مقدمتها نقص الغذاء والدواء.

وتفقدت الدائرة قسم التأهيل والإصلاح في إصلاحية سجن المنصورة حيث اطلع على ما يقدمه من خدمات للنزلاء من دورات في مجال الكهرباء والصيانة والإلكترونيات ومحو الأمية، وتفقدت سجن النساء، واطلعت أثناء الزيارة على ظروف تواجد السجينات ومستوى المعاملة التي يتلقونها في السجن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى