​منتسبو الداخلية يحتجون أمام البنك المركزي بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
نظم عدد من منتسبي وزارة الداخلية، أمس الأحد، وقفة احتجاجية دعت إليها المفوضية الأمنية الجنوبية أمام بوابة البنك المركزي اليمني في مدينة كريتر بالعاصمة عدن للمطالبة بصرف مرتب شهري نوفمبر وديسمبر 2022م وبقية رواتبهم المتأخرة البالغة 16 شهرا.

وتحت شعار "ارفعوا أيديكم عن قوت أولادنا ومصدر عيشنا الوحيد".. وقف المحتجون دقائق معدودة من الصمت والحزن حدادا على زملائهم ضباط وأفراد الشرطة والأمن الذين غيبهم الموت خلال الفترات الماضية بسبب معاناتهم والحرمان من مرتباتهم ومستحقاتهم المشروعة إلى درجة عدم تمكنهم من توفير قيمة الأدوية والعلاجات لأمراضهم، وتمت قراءة الفاتحة وآي من الذكر الحكيم على أرواحهم الطاهرة والترحم وطلب المغفرة لهم والدعاء على ظالميهم بالويل والثبور.

وردد منتسبو الداخلية الشعارات والعبارات والهتافات عبر مكبر الصوت معبرين عن الهموم والمشاكل المصاحبة لتفاصيل حياتهم اليومية بسبب الأوضاع المعيشية الصعبة التي آلت إليها أحوالهم مع انعدام قيم المعاملة الحسنة وبسبب السلب والنهب لخيراتهم والتسويف والمماطلة الخشنة في عرقلة استلام مرتباتهم وعدم انتظام صرفها شهريا وفقا للأنظمة واللوائح، والمطالبة بإحقاق الحق وإمحاق الباطل في تمكين منتسبي وزارة الداخلية من حقوقهم المهدورة وصيانة كرامة عائلاتهم المقهورة.

وتم تشكيل لجنة ضمت خمسة أشخاص من ضمن المشاركين في الوقفة لمقابلة قيادة البنك المركزي وتفويضهم بالتخاطب معها نيابة عن جميع منتسبي الأمن والشرطة الجنوبية الذين يعانون من تأخر استلام مرتباتهم.

وكان بيان موجز قد صدر في ختام الوقفة الاحتجاجية قد أشار إلى ما ترتب من نتائج عن مقابلة اللجنة المذكورة لمسؤولي البنك، حيث ذكر أنه تم اللقاء بوكيل البنك المركزي اليمني الدهمشي الذي أبدى تفهما وتجاوبا وأكد استعداد البنك لصرف مرتب شهر نوفمبر الماضي لمنتسبي الشرطة والأمن بأي وقت تصلهم فيه الشيكات من وزارة الداخلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى