​حشرات داخل أقراص الروتي.. حملة تضبط أفران مخالفة في زنجبار

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة:

>
قال مكتب الأشغال العامة بمديرية زنجبار في أبين، أمس الثلاثاء، إنه أغلق أحد الأفران لعدم اتباعه الاشتراطات والمواصفات البيئية.


وجاء إغلاق الفرن إثر نزول ميداني قام به مكتب الأشغال العامة بمديرية زنجبار برئاسة مدير المكتب نبيل الباهزي والفريق البيئي إلى الأفران في حارة النصر بالمدينة.


وضبط الفريق البيئي أقراص روتي بداخلها حشرات وشوائب، وكشفت المعاينة إهمالا في النظافة ومخالفات في المواصفات.

وقال مدير الأشغال العامة بمديرية زنجبار الشيخ نبيل الباهزي، إن المكتب نفذ النزول إلى الأفران للتأكد من مبدأ السلامة البيئية والمواصفات المطلوب، وتم ضبط الكثير من المخالفات وتم إغلاق الفرن حتى إشعار آخر وإلزام صاحب الفرن بالاشتراطات والمواصفات.


وأشار إلى أن الفرن الذي تم ضبطه "لا يعمل وفق المواصفات البيئية وهناك أوساخ وقمامات وعدم وجود النظافة المطلوب وتم إنذار بعض مالكي الأفران من أجل العمل وفق الاشتراطات وعدم المخالفات وعدم غش المواطنين بالروتي الملوث الذي توجد فيه بعض الحشرات، ويأتي ذلك في إطار مهامنا اليومية".

وأضاف أن المكتب ضبط كمية من شمة الحوت في الأسواق والباعة المتجولين إضافة إلى مواد استهلاكية منتهية الصلاحية في المحال التجارية وتم عمل محضر ضبط بهذه المواد وسيتم إحراقها في مقلب القمامة بوادي حسان شرق مدينة زنجبار.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى