مساعٍ لتطوير الخطة الإدارية لمحمية جزيرة العزيزي ورأس عمران

> عدن «الأيام» خاص:

> نفذ اليوم الأربعاء، فريق من الهيئة العامة لحماية البيئة نزولا ميدانيا إلى منطقة عمران برعاية الهيئة العامة لحماية البيئة وبالتعاون مع الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الاحمر وخليج عدن (بيرسجا)، برعاية وزير المياه والبيئة م. توفيق الشرجبي.

وهدفت الزيارة إلى عقد جلسات تشاورية مع المجتمع المحلي لتطوير مسودة الخطة الادارية لمحمية جزيرة العزيزي ورأس عمران الطبيعة، والتي تهدف إلى صون البيئة والكائنات الهامة في المنطقة والحد من المخاطر وأنشطة الإنسان المؤثرة عليها وحماية الكائنات البحرية وعلى رأسها السلاحف البحرية من الاصطياد غير القانوني سواء في البحر أو على شواطئ التعشيش على الجزيرة، بالإضافة إلى رفع الوعي البيئي عن أهمية الحفاظ على الكائنات والموائل البحرية.

يأتي إعداد مسودة الخطة الإدارية المطلوبة تنفيذا لقرار رئيس الوزراء رقم ( 8 ) 2022م بشأن إعلان جزيرة العزيزي ورأس عمران محمية طبيعية .

وعقدت جلسات تشاورية بالتنسيق مع السلطة المحلية في مديرية البريقة استهدفت شرائح مختلفة من المجتمع المحلي وأصحاب المصالح وعدد من أعيان وشيوخ المنطقة والقطاع النسائي في محيط منطقة المحمية حيث هدفت الجلسات إلى معرفة آراء الناس واحتياجاتهم ومقترحاتهم فيما يخص الخطة الإدارية التي يجري إعدادها.

واستهدف اجتماعان منفصلان تشاوريان تم عقدهما في مدرسة عمران حضر فيها عدد ( 30 ) شخصا من أبناء المنطقة و عدد ( 26 ) امرأة من معلمات وطالبات وربات البيوت في المنطقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى