المقاييس: استهداف الأطفال والطلاب لتسويق الشذوذ الجنسي ممنهج

> عدن «الأيام» خاص:

> كشفت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في عدن أمس الأحد عن احباطها إدخال شحنة حقائب مدرسية تحمل شعارات المثلية الجنسية مستوردة من الصين.

وأعلنت الهيئة إن إدارتها في ميناء المنطقة الحرة رفضت كمية من حقائب الأطفال المدرسية مستوردة من الصين تحمل شعار المثلية الجنسية (الشذوذ الجنسي) بعلم المثليين ذات الألوان الستة، الأمر الذي اعتبرته الهيئة ترويجا للأفكار الغربية غير المحببة في المجتمع اليمني المحافظ، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وأشارت الهيئة في بيانها إلى أن أمر الحظر ورفض كميات الحقائب الخاصة بالأطفال، يأتي وفقا للتعميم الصادر من الهيئة رقم (64) للعام 2022م.

ضبط شحنة حقائب مدرسية ومسلتزمات أطفال تروج لشعار المثلية
ضبط شحنة حقائب مدرسية ومسلتزمات أطفال تروج لشعار المثلية

وأكدت الهيئة أن القانون يحظر دخول أي منتجات تروج للمثلية الجنسية أو تحمل رسومات أو صور أو شعارات أو عبارات أو إيحاءات أو جمل أو رموز تتنافى مع تعاليم الشريعة الإسلامية والعادات والتقاليد المجتمعية السائدة وأخلاق المجتمع اليمني.

وأضافت الهيئة: "الكمية جاءت بالتزامن مع ما تعيشه أسواق العالم اليوم من تسويق لأفكار الشذوذ الجنسي مستهدفين بذلك شريحة الأطفال وطلاب المدارس والقصر وغير البالغين بشكل مخيف وممنهج".

وفي الصدد ذاته، قامت الهيئة عبر مكتبها في ميناء المنطقة الحرة، برفض 1152 مفردة من منتج حلمات المستخدمة في قوارير إرضاع الأطفال (حلمات رضاعات أطفال)، لعدم وجود شهادة صحية معتمدة تفيد وتؤكد عدم وجود أي مواد ضارة أو سامة قابلة للارتحال من الحلمة إلى ما يستخدم داخل الرضاعة لتغذية الطفل، خصوصا وإن رضاعات الأطفال وحلمات إرضاع الأطفال يطالها الغش عند تصنيعها باستخدام مركبات كيميائية كالسليكون وغيرها من العناصر غير المستقرة والسامة والقابلة للارتحال من المنتج الى السائل (الغذاء المخصص لتغذية الطفل أو الرضيع).


وأكدت الهيئة أنها قامت برفض كمية من لهايات الأطفال (كذابات) يحضر استيرادها تنفيذا لقرار مجلس الوزراء الخاص بتشجيع الرضاعة الطبيعية.


وعبر نفس المنفذ قامت الهيئة برفض منتج ألعاب أطفال (مكياج على شكل حذاء) مخالف للمواصفات القياسية لا يحمل شارة المطابقة الخليجية، حيث إن الهيئة لا تسمح بدخول أي منتجات ألعاب أطفال لا تكون حاصلة على شارة المطابقة الخليجية، وتم رفض 4330 كرتونًا من منتج مشروب مانجو مخالفا للمواصفات لوجود عيوب في المنتج.

وعبر ناشطون وصحفيون ومشايخ دين عن مخاوفهم من انتشار العادات الدخيلة في المجتمع اليمني وخاصة أن البيئة متاحة في ظل فشل حماية المنافذ البرية والبحرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى