​المهرة.. جهود لمكافحة أمراض الفاشيات بالمنافذ الحدودية

> الغيظة «الأيام» خاص:

>
​اختتم العميد مختار بن عويض الجعفري وكيل أول محافظة المهرة، اليوم الاثنين، البرنامج التأهيلي للعاملين الصحيين بالمنافذ الحدودية حول إجراءات العمل القياسية في الاستجابة للأوبئة والفاشيات والتي تنظمها الإدارة العامة لصحة الموانئ والمحاجر الصحية بوزارة الصحة والسكان بالتنسيق مع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة.

ويذكر أن البرنامج يأتي بتمويل من منظمة الصحة العالمية ورعاية وزارة الصحة والمحافظ محمد علي ياسر.

وشدد الجعفري على أهمية الدورة التي تستهدف العاملين الصحيين بالمنافذ الحدودية التي ستسهم في رفع قدرات العاملين بالمنافذ وتعريفهم بالإجراءات الوقائية للتعامل مع الحالات الوبائية الوافدة عبر المنافذ الحدودية بالمحافظة.

وأكد على اهتمام ودعم قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ محمد علي ياسر للقطاع الصحي في مختلف المجالات الصحية من أجل تطوير أداء الخدمات الصحية لتقديم الرعاية الصحية الأولية للمواطنين بالمحافظة.

وثمن الجهود المبذولة من قبل قيادة مكتب الصحة والكوادر الطبية خلال الفترة الماضية خاصة أثناء جائحة كورونا.
وقال د. عوض مبارك سعد مدير عام مكتب الصحة  بالمحافظة أن هذه الدورة تأتي من أجل تطوير مهارات العاملين الصحيين في المنافذ الحدودية ورفع كفاءتهم وتنمية قدراتهم في هذا الجانب.

وصرح سعد باستعداد قيادة مكتب الصحة في تقديم كافة التسهيلات لإقامة مثل هذه البرامج لبناء قدرات الكادر الصحي بالمحافظة.

وأوضح  د. جمال الماس مدير عام الإدارة العامة لصحة الموانئ والمحاجر الصحية بوزارة الصحة أن الدورة تهدف إلى تعريف العاملين في المنافذ بأدوارهم ومسؤولياتهم والإبلاغ والاستجابة لأمراض الفاشيات المحتملة وكيفية الحد من انتشار بعض الأمراض المعدية، والعمل على آليات الإبلاغ الفوري ورفع التقارير الدورية وتقييم الإجراءات الصحية للإسهام في اكتشاف الأمراض والأوبئة التي تتوافد عن طريق المنافذ الحدودية. 

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى