​قوة أمنية ملثمة تقتحم مبنى هيئة الأراضي وتسيطر عليها بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
اقتحمت قوة أمنية مساء اليوم الإثنين مبنى الهيئة العامة للأراضي والمساحة وعقارات الدولة (الإسكان سابقا)، في مدينة المعلا بالعاصمة عدن، وسيطرة عليه بعد طرد حراسته السابقة.

وفيما لم تتبين دوافع عملية الاقتحام حتى لحظة كتابة الخبر بوقت متأخر، جاءت بعد أيام على احتجاجات واسعة لكبار الموظفين في المصلحة الحكومية السيادية وإعلان قياداتها استقالة جماعية ضد رئيسها الذي يشغل كذلك منصب مدير مكتب رئيس الوزراء.
وبحسب مصادر "الأيام" انتشرت قوة أمنية تابعة لقوات الطوارئ، في محيط المبنى الكبير وأخرجت حراسته من قوات لواء حماية المنشأت.

وقال أحد ساكني الحي عبر الهاتف، أن القوة الأمنية -أفرادها ملثمون-، قد طوقت الشارع ومنعت الناس من الاقتراب، كما منعت الناس من المرور بالحي القريب من المبنى أو التصوير.
ولم تعلق السلطات الأمنية في المعلا ولا إدارة أمن عدن حول اقتحام المبنى الذي أسس خلال حكم الحزب الإشتراكي واعتبر مقر وزارة الإسكان انذاك.

وعبر سكان الحي "الأيام" عن مخاوفهم من إندلاع مواجهات في حال حاولت قوة أخرى إخراج القوات المنتشرة في الحي المكتظ بالسكان والواقع وسط مديرية المعلا، مشيرين إلى أن الوضع لا يزال متوترا في المنطقة حتى اللحظة.

والأسبوع الماضي أعلن مسؤولون بهيئة الأراضي استقالة جماعية احتجاجا على إدارة الهيئة من قبل م. أنيس باحارثة الذي يشغل منصب مدير مكتب رئيس الوزراء واتهموه بإدارة الفساد وبيع مخططات الأراضي لنافذين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى