تظاهرات في مودية للتنديد بفساد السلطة المحلية

> مودية «الأيام» خاص:

> تظاهر المئات من المواطنين في مديرية مودية بأبين، أمس، للمطالبة بإقالة السلطة المحلية بالمديرية والتنديد بالفساد الإداري والمالي المستشري في أروقة المكاتب الحكومية وانعدام الخدمات.

التظاهرة التي أقيمت تحت شعار "تغيير مأمور مودية ضرورة ملحة" طافت الشارع العام والشوارع الفرعية بمدينة مودية مرددة الهتافات التي تندد بحالة الفساد والمطالبة بإقالة السلطة المحلية ممثلة بمديرها العام، ورفع المتظاهرون اللافتات التي كتب عليها "ثورة الأول من يناير 2023 تشمل كل المكونات والشرائح في المديرية من أجل اقتلاع الفساد الإخونجي من جذوره مطلب أبناء مديرية مودية".. "يا محافظ يا فاسد جبت لنا مأمور فاسد".


وقال عدد من المشاركين في التظاهرات في أحاديث لـ "الأيام"، إن تنفيذ هذه التظاهرة الحاشدة من اجل اقتلاع الفسدة والفاسدين والتنديد بما وصلت إليه المديرية من تردٍ في الخدمات وانعدامها وإبعاد العناصر الإخوانية من السلطة.

وأشاروا إلى أن مديرية مودية تشهد انعدام الخدمات الأساسية ونهب رواتب الموظفين لكل القطاعات "والتي تعد سياسة إجرام بحق المواطنين وازدياد في معاناتهم بسبب لوبي حزب الإصلاح الجاثم على السلطة المحلية والذي لم يعمل أي نقلة نوعية من أجل توفير الخدمات".

وأضافوا أن ثورة الأول من يناير 2023م تشمل كل المكونات والشرائح في المديرية من أجل اقتلاع الفساد من جذوره بعد أن أصبح المواطن مغلوبا على أمره نتيجة للسياسات الإخونجية التي تسعى إلى تدمير المواطن ونهب المخصصات المالية لا غير.


وأصدر المتظاهرون بياناً جاء فيه:

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان الوقفة الاحتجاجية رقم (1) ليوم الأحد الموافق 1/1/2023 تحت شعار (تغيير مأمور مودية ضرورة ملحة)

الإخوة المواطنين الأعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

نؤكد لكم أننا على العهد في خدمة المواطن والنضال بكل الطرق والوسائل في سبيل تخفيف المعاناة ما استطعنا ونعيش أيضا نحن نفس المعاناة من غلاء للأسعار وغياب الدور الرقابي عليها وأيضا تدني مستوى الخدمات بشكل عام، وغياب السلطة المحلية في القيام بدورها وفق القانون زاد من معاناة المواطنين، وتفاجأنا بقرار ظالم وغير مدروس ويتنافى مع الأنظمة والقوانين يتضمن مدراء مديريات المنطقة الوسطى بزيادة ألف ريال فوق كل أسطوانة بدون آلية واضحة تحدد توصيلها للكهرباء وأيضا وضوح آلية المقاصة في إدخالها في حساب المواطنين، وهذه عملية ستزيد من عملية فساد واسعة في ظل غياب أي دور رقابي، وإننا في هذا الصدد نتضامن مع مواطنينا في رفض هذا القرار وكثير من القرارات الخاطئة في الاستقطاعات المالية من مرتبات الموظفين في الصحة والتربية وغيرها من المرافق التي لا تنسجم مع الأنظمة والقوانين، وسنظل في تصعيد مستمر حتى استئصال الفساد والفاسدين من المديرية وجميع مرافقها معتمدين على الله وجهود الشباب والمواطنين التواقين إلى حياة حرة وكريمة بعيدا عن سياسات استخدام الخدمات لإذلال المواطنين وازدياد معناتهم. نحن مستمرون بدعمكم أيها الشباب والمواطنون الشرفاء في التصعيد، وفق الله الجميع لما فيه الخير وتخفيف المعاناة المواطنين.

ووضع البيان النقاط التالية لتنفيذها من قبل المحافظة:

1 - إقالة مدير عام مودية - الإخواني.

2 - تفعيل مكاتب الوزارات في المديرية وإعطاؤها صلاحياتها.

3 - تصحيح توجه المنظمات والتوزيع العادل بين المواطنين.

4 - عدم الاستقطاعات المالية على الموظفين من الصحة والتربية.

5 - في حالة عدم الاستجابة فإننا مستمرون في التصعيد والزحف مرة أخرى حتى يتم قلعكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى